فيديو| تقرير يكشف المثلث الارهابي لتخريب اليمن

المثلث الارهابي لتخريب اليمن
المثلث الارهابي لتخريب اليمن

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصورا بعنوان «من يدعم تنظيم القاعدة في اليمن» وكشف فيه عن مثلث تخريب اليمن المكون من «الحوثى والقاعدة وداعش».


وأوضح التقرير أن اليمن كانت حاضنة لأخطر عناصر القاعدة وكان وكرا لهم منذ التسعينات وتركزت فى بعض المحافظات منها أبين وشبوة ولحج والضالع، ولا تزال تلك العناصر موجود فيما يسمى الخلايا النائمة.


وتابع التقرير أن تلك التنظيمات الإرهابية عاودت الظهور بكثافة فى بعض المناطق الجنوبية منها عدن وحضرموت ولحج التى مثلت تاريخيا معقلا لـ «القاعدة»، ولكن الأوضاع الراهنة في الجنوب اليمني أعطى مجالا أوسع لتلك التنظيمات لتعيد تشكيل نفسها، وتتسلل إلى الأماكن المحررة، وتشن هجمات بقصد زعزعة الاستقرار الذي تحقق في السنوات الماضية.


وأشار التقرير إلى أن تنظيم داعش الإرهابي، استهدف أمس، العاصمة المؤقتة عدن، فى هجومين ، حيث استهدف الهجوم الأول قائد قوات الحزام الأمني في عدن، وضاح عمر، خلال إشرافه على حملة أمنية ضد الخارجين عن القانون، لكنه نجا من محاولة الاغتيال تلك.


وأضاف التقرير أن الهجوم الثاني، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، واستهدف دورية لقوات الحزام الأمني في منطقة الكرّاع بمديرية دار سعد، شمالي عدن، ونفذ الهجوم انتحاري يقود دراجة نارية مفخخة وحزام ناسف وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذى استهدف قوات تابعة لـ«الانتقالي الجنوبي» في عدن.


وأوضح التقرير أن هناك ، قنوات تنسيق بين التنظيمات الإرهابية ونظيرتها الميليشيات الحوثية، من أجل خلط الأوراق وتعميق حالة الانقلاب على الشرعية، واستمرار حالة الانفلات الأمني التي تخدم الحوثي في الوقت الذي تعمل فيه أبواق إعلامية على تشويه التضحيات التي تبذلها قوى التحالف العربي لدعم الشرعية، وصد شرور الإرهاب والموت وتنظيماتهما عن مدن اليمن.