اليوم.. انطلاق مبادرة الرئيس السيسي لضعاف السمع بالبحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لضعاف السمع من الأطفال المواليد، اليوم الأحد 1 سبتمبر، تحت رعاية اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة.

وكشف الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، عن أنه تم توفير كافة احتياجات الأطفال الذين ثبت حاجتهم لإجراء جراحات أو تلقي علاج بالمجان، وإجراء متابعات دورية للحالات التى تم علاجها حتى سن العامين، للتعرف على مدى استجابتهم للعلاج، ولإجراء المتابعة والصيانة اللازمة للقوقعة في الحالات التي تمت زراعتها.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في تصريحات خاصة أنه تم تجهيز 8 وحدات صحية بكافة المدن بنطاق المحافظة وهم: "رعاية طفل رأس غارب - وحدة الميناء بالغردقة - رعاية طفل سفاجا - أم الحويطات بسفاجا - مكتب صحة القصير - مركز طب الأسرة بمرسى علم - الوحدة الصحية بالشلاتين - الوحدة الصحية بحلايب".

وأضاف مرعي، أن جميع الوحدات تم تزويدها بكافة الإمكانيات اللازمة وشملت "أجهزة قياس درجات السمع" المواليد لتحديد احتياجهم إلى علاج أو زرع قوقعة في السن المناسبة من عدمه، وأنه تم تدريب الأطقم الطبية من أطباء وممرضين لتطوير مستوى العاملين على تقديم الخدمة.

تأتي مبادرة الرئيس في إطار حرصه على الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية التى تقدمها الدولة للمواطنين، والتى تمثلت في العديد من المبادرات المختلفة التى تغطى كافة جوانب الرعاية الصحية للمواطنين بمختلف أعمارهم، والتي كان منها مبادرة الكشف عن فيروس c والأمراض غير السارية.