ضبط ٨ عناصر خطرة بتهمة زراعة 6 أفدنة بانجو وخشخاش في أسيوط 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع أجهزة الأمن بمديرية أمن أسيوط، وبالتعاون مع قطاع الأمن الوطني، في ضبط ٨ عناصر خطرة، والقضاء على مساحة ٣ أفدنة مزروعة بنبات البانجو المخدر، و٣ أفدنة مزروعة بنبات الخشخاش المخدر. 


وكانت وردت معلومات لرجال مباحث إدارة مكافحة المخدرات، بقيام عدد من الأشخاص بزراعة أراضي صحراوية غير مملوكة لأشخاص بنباتي البانجو والخشخاش المنتج لمواد الحشيش والأفيون، وبعد قيام ضباط الإدارة بإجراء التحريات اللازمة، قاموا بكتابة تقرير تحريات وافية وقدموها لمديرية أمن أسيوط وقطاع الأمن الوطني. 


وقرر اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، تشكيل حملة تحت إشراف اللواء دكتور منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائي، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، مدعومة بفرقة من قوات الأمن والأمن المركزي، بالتنسيق مع أجهزة المديرية المختلفة للقضاء على الزراعات وضبط العناصر الخطرة المسئولة عن الزراعات في المنطقة.


وانتقلت قوات الشرطة على الفور من جهتي شرق النيل وغربة من ناحية مركز القوصية، ومن ناحية غرب بالمعديات النهرية، والمعابدة في الشرق عن طريق المدقات الجبلية لمحاصرة المنطقة بالكامل وضبط المتهمن. 


ونجحت الحملة من استهداف 8 من العناصر الإجرامية الخطرة وضبط  مساحة منزرعة بأرض غير محيزة لنبات القنب المخدر (البانجو)، تقدرمساحتها بـ٢ فدان و٢٢ قيراطا، و٣ أفدنة مزروعة بنبات الخشاش تغمرها مياه النيل، وتم القضاء عليها بالكامل.