خبير مالي: «القطاع العقاري» الأكثر استفادة من تخفيض سعر الفائدة

سعيد الفقي خبير بأسواق المال
سعيد الفقي خبير بأسواق المال

قال الخبير بأسواق المال سعيد الفقي، إن مؤشرات البورصة تشهد ارتفاعات مستمرة بقيادة أسهم البنك التجاري الدولي- مصر.

 

وأضاف الفقي، أن المؤشر الرئيسي اغلق عند مستويات 14835 نقطة، بأحجام تداول تخطت المليار عند أعلى مستوى للمقاومة عند 14800 نقطة. 

 

وأرجع الخبير المالي، صعود المؤشر الرئيسي بصعود غالبية الأسهم القيادية وعلي رأسها سهم البنك التجاري الدولي، الذي واصل صعوده عند مستوى 81 جنيها، ويعد هذا أعلى سعر تاريخي له بعد احتساب الربع المجاني الأخير، وتفاعل معة صعودا غالبية الأسهم القيادية صاحبة الوزن النسبي الأعلى في المؤشر؛ مما كان له الآثر الأكبر في وصول المؤشر الرئيسي إلي هذه المستويات.

 

وصعدت غالبية أسهم القطاع العقاري، التي تأثرت بإيجابية بقرار خفض سعر الفائدة وكانت صاحبة النصيب الأكبر في الاستفادة من تخفيض سعر الفائدة.

 

وتوقع سعيد الفقي، مع بداية الأسبوع القادم أن تهدأ حدة الارتفاعات نسبيا حيث صعد المؤشر الرئيسي ما يقرب من 550 نقطة خلال آخر جلستين، ولكن هدا الهدوء سوف يكون مؤقت واستكمال الصعود لمستوي المقاومة التالي عند مستوى 15200 نقطة خلال الأسبوع القادم.

 

وأشار إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة فقد تجاوز مستوي الـ 550 نقطة والآن يمر بمرحلة تجميع لاستهداف مستوي المقاومة التالي عند مستوى 565 نقطة، وأسعار أسهمه مازالت جاذبة للشراء وتعد فرصة استثمار جيدة.