التضامن: عودة ١٠ آلاف حاج من الجمعيات الأهلية .. والجمعة آخر رحلات العودة

عودة حجاج بيت الله الحرام
عودة حجاج بيت الله الحرام

قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي أن رحلات عودة ضيوف الرحمن إلى ارض الوطن تتم بانتظام ووسط تيسيرات لسرعة إنهاء الإجراءات وانه منذ بدء عمليات التفويج في السابع عشر من أغسطس الجاري وحتى اليوم الثلاثاء ٢٧ من أغسطس بلغ عدد ضيوف الرحمن الذين تم تفويجهم عائدين بسلامة الله إلى ارض الوطن بعد إتمام نعمته عليهم بالحج ١٠ آلاف ٤٥٦ حاجًا.

 

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثلاثاء ٢٧ من أغسطس الجاري عودة ١٠٥٠ حاجًا من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية من محافظات سوهاج وقنا والأقصر من مطار المدينة المنورة إلى مطار الأقصر، مشيرًا إلى استمرار التفويجات من مطار المدينة المنورة إلى القاهرة حتى ٣٠ من أغسطس الجاري.

 

وأضاف عبد الموجود أن أمس شهد وصول آخر التفويجات الداخلية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ليكتمل بذلك الحجيج بالمدينة المنورة، حيث تم تفويج ٣٦٠ حاجا من مكة إلى المدينة من محافظة كفر الشيخ لزيارة مسجد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ومسجد قباء وجبل احد وغيرها من المزارات الشريفة .

 

وشهدت بعثتي الأقصر وسوهاج احتفالا بحجيجها والبدء بتفويجهم إلى ارض الوطن بعد تمام مناسك الحج، حيث قدم ضيوف الرحمن الشكر لوزارة التضامن على كل الخدمات والرعاية التي قدمت لضيوف الرحمن والتي جعلتهم متفرغين تمامًا للعبادة وأداء المناسك بسهولة.