5 عروض مسرحية وندوة في اليوم الـ11 للمهرجان القومي للمسرح

5 عروض مسرحية في اليوم الـ11 للمهرجان القومي للمسرح
5 عروض مسرحية في اليوم الـ11 للمهرجان القومي للمسرح

يشهد اليوم الحادي عشر للمهرجان القومي للمسرح المصري، عرض 5  مسرحيات، تبدأ من الساعة السادسة مساء، حيث تعرض مسرحية "تحت الإنشاء" للمخرج محمد مرسي، بمركز الهناجر للفنون، كما تعرض مسرحية "مش ألكترا" للمخرج محمد عبدالمولى، بقاعة سيد درويش.

وتعرض على مسرح العرائس، مسرحية "محطة مصر" للمخرج رضا حسانين وفي الثامنة والنصف مساء، تعرض مسرحية "البؤساء" للمخرج سامح بسيوني على مسرح ميامي.

بينما يقام العرض المسرحي "دائرة التباشير" للمخرج أحمد كمال، على مسرح العالم الكبير، في تمام العاشرة مساء.

كما تقام، اليوم الثلاثاء، في الساعة الثانية مساء، الندوة الأخيرة ضمن ندوات الدورة الـ12، والتي تحمل عنوان "تعليم الدراما المسرحية" بمقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

يدير الندوة الدكتور أحمد عامر، ويتحدث فيها كل من: الدكتور أيمن الشيوي، حول دور التعليم الخاص الجامعي في نشر الثقافة والفنون، والدكتور سيد علي، عن أبحاث الترقية في تخصص المسرح بالجامعات المصرية، والدكتور وليد الرافعي عن معايير مناهج تدريس السينوغرافيا المسرحية في مصر وأثرها في واقع المسرح المصري المعاصر، كما تتحدث الطالبة أسماء سامي عن أحوال طلاب المسرح في مصر .
 

وتقام الدورة الثانية عشر للمهرجان القومي للمسرح المصري، في الفترة من ١٧ وحتى ٣٠ أغسطس، برئاسة الفنان الكبير أحمد عبدالعزيز.