تعيين مشيرة كرارة معاونا لوزيرة التخطيط للسياسات الاقتصادية لمدة عام

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

أصدرت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد قرارا وزاريا بتعيين مشيرة كرارة في وظيفة معاون لوزير التخطيط للسياسات الاقتصادية، وذلك لمدة عام.


وقالت السعيد - في بيان لوزارة التخطيط اليوم الأحد "إن الاستعانة بالخبرات الإدارية المتميزة يعد جزءا أساسيا من عملية التطوير الإداري التي تتطلبها المنظومة الإدارية، مشيرة إلى أن تعيين معاونين للوزراء يأتي في إطار العمل على تمكين الشباب وتقديرًا لمجهوداتهم، حيث تنظر الدولة المصرية للشباب باعتبارهم حاضر عملية التنمية ومستقبلها".


وأضافت أن صقل الشخصية الشبابية وإكسابها المهارات والخبرات العلمية والعملية اللازمة مع العمل على تأهيلها وتدريبها يتماشى مع الاتجاهات الرئيسة التي تعتمد حاليًا على العمل مع الشباب، مؤكدةً أهمية الحرص على توسيع فرص الشباب من خلال بناء قدراتهم وإتاحة مناخ إيجابي يمكّنهم من الاستفادة من تلك القدرات لتحقيق تطلعاتهم المستقبلية، مما يعمل على تعظيم إسهاماتهم في التنمية الشاملة والمستدامة التي تصبو إليها البلاد.


وأوضحت السعيد أن مهام معاون وزير التخطيط للسياسات الاقتصادية تتمثل في متابعة الملفات الخاصة بخطة التنمية المستدامة 2030، وأجندة أفريقيا 2063، وكذلك متابعة ملف لجنة إدارة ملف الدين العام، والمهام الأخرى الخاصة بالسياسات الاقتصادية ومتابعتها مع الإدارات المختلفة داخل الوزارة.


جدير بالذكر أن مشيرة كرارة حاصلة على بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا الإدارة من الجامعة الألمانية بالقاهرة، وماجستير العلوم في الاقتصاد من الجامعة ذاتها.. وقد عملت رئيسا للفريق الفني ومحللا اقتصاديًا بمكتب نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط منذ عام 2015، كما عملت كمدرس مساعد اقتصادي في قسم الاقتصاد بالجامعة الألمانية بالقاهرة في الفترة من 2011 إلى 2015.