خاص| مصدر: حريق غابات الأمازون لا يؤثر على التغيرات المناخية بالعالم

حريق غابات الأمازون
حريق غابات الأمازون

أكد مصدر بهيئة الأرصاد الجوية أن الأشجار الغابية تعتبر من أهم مكاسب البيئة وذلك من خلال ريها بمياه الصرف الصحي، حيث لا تكون هذه الأشجار من أجل الغذاء ولكن من أجل الحفاظ على البيئة والامتداد بالأكسجين  كما أنه يمكن الاستفادة من أخشابها من الناحية الاقتصادية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» تعليقا على حرائق غابات الأمازون  أن  دائما ما يحدث حرائق بالغابات وغير صحيح أن جميع الحرائق نتيجة لارتفاع دراجات الحرارة لأن في غالبية الأحيان يكون نتيجة إلى وجود المواد الحرقة بالأشجار  مؤكدا أن أتساع رقعة الحرائق بالغابات بسبب طبية الغابة التي تساعد على انتشار الحريق. 

وأشار المصدر  إلى أن البرازيل تعمل حاليا في سيطرة على الحريق من خلال معرفة اتجاه الريح من أجل السيطرة  عليه من خلال قطع الأشجار في الاتجاه التي تسير الرياح فيه، مؤكدا أن حريق الأمازون لن يؤثر على المناخ في مصر بسبب حريق غابات الأمازون.

وأكد المصدر  أن لا داعي للقلق من حريق غابات الأمازون حيث ذلك لا يؤثر على المناخ في العالم وانخفاض نسبة الأكسجين  نتيجة لوجود الكثير من الغابات التي تمد العالم بالأكسجين، مضيفا أن العالم لابد أن يقلق في حالة وجود عملية تصحر لجميع الغابات فمن هنا تأتي التغيرات المناخية.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا