الرئاسة: كلمة الرئيس السيسي أمام قمة الدول السبع تتناول التحديات في أفريقيا

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجهورية، إن قمة الدول السبع تعد من أهم التجمعات العالمية على مستوى الدول المتقدمة في العالم.

وأضاف "راضي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن هذه المجموعة أنشأت في أعقاب حرب أكتوبر، بعدما حدث اهتزاز كبير في البترول حول العالم، لافتا إلى أن هذه المجموعة تعد من أرقي المجموعات وأعلاها على مستوى العالم، وتعتبر ناد للدول الكبرى وفيها تقرر السياسات الخاصة بالسياسة والصناعة، وكذلك الموضوعات السياسية والأمنية في العالم.

وأشار إلى أن القمة هذا العام تتناول بعض الموضوعات غاية الأهمية التي يعاني منها العالم والتي تتمثل في الإرهاب والأمن ومكافحة الفكر المتطرف، وكيفية التعامل مع تجنيد العناصر الإرهابية عن طريق الإنترنت، بعد أن أصبح وسيلة لجذب الشباب على مستوي العالم، وهناك أرق كبير حول العالم، وإيجاد سبل ومحاور لحل هذه المشكلة.

وأوضح أنه تم دعوة الرئيس السيسي بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي وتقديرا لدور مصر في مكافحة الإرهاب والتحول للتنمية وتحقيق معدلات اقتصادية مبشرة بشهادة دول العالم.

وتابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس وزراء إيطاليا تضمن التأكيد على حرص مصر التحقيق في قضية الطالب ريجيني بكل شفافية، موضحا أن الأوضاع في ليبيا تصدرت اجتماع الرئيس السيسي مع وزراء إيطاليا.

ولفت إلى أن كلمة الرئيس السيسي أمام قمة الدول السبع تتناول التحديات في القارة الإفريقية والشراكة بين دول المجموعة وأفريقيا وجهود تحقيق السلم في أفريقيا وتحقيق التنمية.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا