خاص| البيئة: مصر لن تتأثر بحرائق الأمازون

 حريق غابات الأمازون
حريق غابات الأمازون


علق د.مصطفى مراد رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء والحماية من الضوضاء بوزارة البيئة، عن حريق غابات الأمازون بالبرازيل أن تلك الغابات تعتبر رئة العالم بسبب إنتاجه كمية كبيرة من الأكسجين وتمتص غاز ثاني أكسيد الكربون، كما أنه أكبر الغابات المطيرة في العالم. 


وأضاف مراد  في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن غابات الأمازون تعد أكبر غابة من حيث المساحة على مستوى العالم، مؤكدا أن الإجراءات التي تتخذها البرازيل من أجل السيطرة على تلك الحرائق ليس على المستوى المطلوب، مشيرا إلى أن البرازيل لم تطلب الإجراءات الدولية من أجل المساعدة على وقف تلك الحرائق.


وأشار رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء والحماية من الضوء بوزارة البيئة إلى أن تأثير حرائق الأمازون لم يظهر على العالم في الفترة الحالية ولكن سيظهر على مستوى السنين القادمة، في حالة عدم التحكم في حجم الحريق.

أكد مراد أن في حالة عدم السيطرة سيكون تغير شواهد التغيرات المناخية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن البرازيل لديه توجه بإزالة أجزاء من تلك الغابات وهذا يعد من أسباب تخوف العالم من تغير المناخ في العالم مشيرا إلى أن لا يوجد تأثيرا على المناخ في مصر إثر تلك الحرائق.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا