صور| بسبب إعاقة المرور وتشويه الشكل الحضاري.. نقل سويقة مدينة قطور بالغربية

بسبب إعاقة المرور وتشويه الشكل الحضاري.. نقل سويقة مدينة قطور بالغربية
بسبب إعاقة المرور وتشويه الشكل الحضاري.. نقل سويقة مدينة قطور بالغربية

تعتبر سويقة مدينة قطور بمحافظة الغربية، من أهم المشاكل التي تواجه التنظيم الحضاري للمدينة ومصدرا للمشكلات والشكاوي المتكررة من جانب الجميع، خاصة أنها موجودة في الشارع الرئيسي في المدينة وبالقرب من مزلقان السكة الحديد، ويقوم التجار باحتلال الشارع الرئيسي مما يعيق مرور السيارات، فضلا عن الخناقات المستمرة بين المارة في الشارع وبين التجار.

لكن لم يقف مجلس المدينة مكتوف الأيدي أمام هذه المشكلة وتعدد الشكاوي منها من جانب المواطنين والمارة في الشارع من جهه، ومن جانب التجار في السويقة من حهه أخرى، فقرر مجلس المدينة بعد دراسة متأنية شاملة نقلها من مكانها الحالي إلى مكان آخر مخصص لها يتم تجهيزه الآن، وهو مكان موقف سيارات طنطا القديم.

وأكد مسئولو مجلس المدينة، أنه سيتم النقل خلال مدة أقصاها 60 يوما بعد تجهيز المكان الجديد وستتم عملية النقل في سلاسة وأمان.

ويقول محمد القاضي، أحد سكان المدينة، أن الجميع يعانى ومتضرر من وضع السويقة الحالى ومنذ سنوات ونحن ننادى بإيجاد حل لهذا الوضع المذرى بما فيه من تعطيل للطريق وتشويه قلب المدينة ناهيك عن المشاكل التى نراها يوميا بين الباعة والمواطنين.

وقال  عبد الهادي أحمد، أحد سكان المدينة، أن قرار النقل  لا يضر البائعين في أرازقهم و لانحارب أحد فى رزقه بل نبحث لهم عن وضع آدمى يليق بهم دون ضرر لأحد.

من جانبه، أكد المهندس أشرف فرج الله، رئيس المدينة، أن المكان الجديد سوف يتم تنظيمه بشكل محترم وبشكل يضمن عدم التعدي على الطريق فى المكان الجديد بسور وبوابة ونقطة مرافق دائمة مهمتها منع أي بائع الخروج من السويقة.

وأوضح أن البعض يرى أن النقل سينقل التكدس والزحام إلى طريق الشبكة فلن يحدث ذلك لأن الطريق فى هذه المنطقة لن يقل بأى حال من الأحوال عن 18 مترا عرض ولن يسمح بخروج بائع عليه وسوف يتم ترحيل الموقف فى نفس المكان ليمتد فى نفس الاتجاه.

وأضاف أن مكان السويقة القديم سيتم إعادة هيكلته واستغلاله فى شىء مفيد وبشكل حضارى  لكل أهالى قطور وليس كما يروج البعض أنه سوف يستغله البعض فى مصالح شخصية وسوف يتم نقل موقف سيارات "اميوط والعمة والرياينة" إلى نفس مكان موقف "المحلة والشين والعتوات وصرد" وسيتم فتح شارع السويقة للمرور.