مجموعة السبع الكبرى| «ميركل» تشيد بجهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن قمة الدول السبع تتناول هذا العام عددًا من الموضوعات، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وكذا مكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة خاصة في أفريقيا، فضلًا عن قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

وأكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على العلاقة الوثيقة التي تجمع مصر بألمانيا في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعاون الإنمائي مشيدة بالجهود التي تبذلها مصر لحماية حدودها البحرية والتي تمنع الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

كما قال وزير المالية الألماني، أولاف شولتز: "ندعم الجهود المبذولة لتحسين أداء الاقتصاد المصرين وذلك في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى بعد ظهر اليوم الأحد المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل»، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بمدينة "بياريتز" الفرنسية. 

وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة تعزيز أطر التعاون الثنائي كافة، وتعزيز التشاور السياسي بين البلدين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وذلك في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي وعضوية ألمانيا في مجلس الأمن الدولي.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا