محافظ الجيزة: استرداد 11 ألف متر مربع أراضي أملاك الدولة بالموجة الثالثة عشر

اللواء أحمد راشد محافظة الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظة الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظة الجيزة، أن المحافظة تمكنت من استرداد 11 ألف متر مربع أراضى أملاك الدولة و8 أفدنة بحى الهرم ومركز ومدينة البدرشين، في إطار تنفيذ الموجة الثالثة عشر لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

أشار محافظ الجيزة، إلي أن الأراضى التى تم استردادها تم تنفيذ حملات إزالة للتعديات عليها على مدار أسبوع حيث تم تنفيذ 80 قرار إزالة للتعديات التى تنوعت ما بين مبانى وزراعات غير مثمرة.

أكد راشد أن المحافظة لن تتهاون مع أى محاولة للتعدى على أراضى الدولة وأنها ملتزمة باسترداد حقوق الدولة دون استثناء وتنفيذ القانون على كافة المخالفات مهما بلغ حجمها.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص واسترداد أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها وإزالة جميع التعديات والتنسيق مع جهات الولاية لتلك الأراضي لتخصيص دوريات ثابتة للمرور على الأراضي المستردة لمنع تكرار التعدى عليها من قبل المخالفين، إضافة إلى تعليق لافتات على الأراضى موضح بها أن الأرض هى أملاك دولة وتحذر من التعامل أو التعدى عليها . 

وفى نفس الإطار، أكد محافظ الجيزة، أن المحافظة مستمرة فى تحرير عقود  لتقنين أراضى أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعى اليد على تلك الأراضى والذين تقدمو مسبقا بطلبات لتقنين الأراضي وسددو رسوم الفحص والمعاينة وانطباق الاشتراطات الواردة بالقانون عليهم.