نقل «سويقة» مدينة قطور من الشارع الرئيسي إلي الموقف القديم

نقل سويقة مدينة قطور من الشارع الرئيسي الي الموقف القديم يسعد اهالي المدينة
نقل سويقة مدينة قطور من الشارع الرئيسي الي الموقف القديم يسعد اهالي المدينة

تعتبر سويقة مدينة قطور بمحافظة الغربية، من أهم المشاكل التي تواجه التنظيم الحضاري للمدينة، ومصدرا للمشكلات والشكاوي المتكررة من جانب الجميع خاصة إنها موجودة في الشارع الرئيسي في المدينة وبالقرب من مزلقان السكة الحديد وقيام التجار باحتلال الشارع الرئيسي مما يعيق مرور السيارات وأيضا الخناقات المستمرة بين المارة في الشارع وبين التجار.

ولم يقف مجلس المدينة، مكتوف الأيدي، أمام هذه المشكلة وتعدد الشكاوي منها بشكل مبالغ فيه من جانب المواطنين والمارة في الشارع من جهة ، ومن جانب التجار في السويقة من جهة أخرى.

وقرر مجلس المدينة بعد دراسة متأنية شاملة، نقلها من مكانها الحالي إلي مكان آخر مخصص لها يتم تجهيزه الآن وهو مكان موقف سيارات طنطا القديم، وأكد المسئولون، أنه يتم النقل خلال مدة أقصاها 60 يوما بعد تجهيز المكان الجديد وستتم عملية النقل في سلاسة وأمان ولكن بالرغم من قرار مجلس المدينة الذي نادي به المواطنون كثيرا إلا أن هناك أصواتا ظهرت رافضة له وهو ما آثار التساؤلات عن ما الذي يمكن أن يفعله مجلس المدينة أكثر من ذلك من أجل حل تلك المشكلة المزمنة؟.

يقول محمد القاضي، أحد سكان المدينة، أنه بخصوص اللغط الدائر حول موضوع نقل السويقة من مكانها اعتقد بما لايدع مجالا للشك أن الجميع يعانى ومتضرر من وضع السويقة الحالى ومنذ سنوات ونحن ننادى بإيجاد حل لهذا الوضع بما فيه من تعطيل للطريق وتشويه قلب المدينة ناهيك عن المشاكل التى نراها يوميا بين الباعة والمواطنين.

وأضاف قد حاول الكثير استئصال هذا الورم الخبيث مرارا وتكرارا دون جدوى، فنقل السويقة أصبح قرارا نهائيا لارجعة فيه وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل سلس وآمن ودون مشاكل.

وقال عبد الهادي احمد: "أود أن الفت انتباه أهالينا من البائعين، إننا لانحارب أحد فى اكل عيشه بل نبحث لهم عن وضع آدمى يليق بهم دون ضرر لكم ودون ضرر للمواطنين فنحن معكم وليس ضدكم، ولن بقوم أحد بإجراء يضركم فى رزقكم بل نحن جميعا معكم، أما الرافضين لنقل السويقة فرأيهم يحترم ولكن ارجو منهم استيعاب الأمر أنه طالما السويقة قريبة من الطريق فلن تحل المشكله واى حلول ستكون مجرد مسكنات".

من جانبه أكد المهندس اشرف فرج الله رئيس المدينة، أن المكان الجديد سوف يتم تنظيمه بشكل محترم وبشكل يضمن عدم التعدى على الطريق فى المكان الجديد بسور وبوابة ونقطة مرافق دائمة مهمتها منع أى بائع الخروج من السويقة، أما من يرى أن النقل سينقل التكدس والزحام إلى طريق الشبكة فلن يحدث ذلك لإن الطريق فى هذه المنطقة لن يقل بأى حال من الأحوال عن 18 مترا عرض ولن يسمح بخروج بائع عليه، وسوف يتم ترحيل الموقف فى نفس المكان ليمتد فى نفس الإتجاه.

وأضاف أن مكان السويقة القديم سيتم إعادة هيكلته واستغلاله فى شىء مفيد وبشكل حضارى لكل أهالى قطور وليس كما يروج البعض أنه سوف يستغله البعض فى مصالح شخصية وسوف يتم نقل موقف سيارات أميوط والعمه والرياينه، إلى نفس مكان موقف المحلة والشين والعتوات وصرد، كما سيتم فتح شارع السويقة للمرور.

وقال إن من ينتقد لمجرد النقد وتخوين الآخرين فليتوقف عن ذلك وكفانا إحباط وتشكيك فى نوايا وتصرفات الآخرين.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا