المشاط تلتقي رئيس «ماستر كارد» لإنشاء تطبيقات إلكترونية للسائحين

وزيرة السياحة تلتقي رئيس شركة ماستر كارد العالمية
وزيرة السياحة تلتقي رئيس شركة ماستر كارد العالمية

التقت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، برئيس شركة ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وعدد من مسئولي الشركة في مصر؛ لسبل التعاون في مجال تحليل البيانات والتحول الرقمي وتقديم أفكار مبتكرة جديدة لتطوير قطاع السياحة والترويج للسياحة المصرية باستخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية.

واستهلت المشاط اللقاء بالحديث عن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي، مستعرضة المحاور الخمسة للبرنامج.

وأكدت الوزيرة على أهمية الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة وجعله أكثر حداثة، مؤكدة على أن الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام.

وأشارت إلى أن التحول الرقمي يعد جزءا أساسيا بالمحور الخامس من برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع؛ الذي يهدف إلى الاهتمام بتنمية السياحة الخضراء والحفاظ على البيئة، والتحول الرقمي.

وتحدثت الوزيرة، عن محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، وقالت انه يهدف إلى تحديث آليات الترويج لتواكب الاتجاهات العالمية الحديثة، وتقديم مصر للعالم ليس فقط كوجهة سياحية معاصرة ولكن أيضا تسليط الضوء على التنوع الذي يتمتع به الشعب المصري، وخلق تجربة سياحية فريدة للسائح.

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بالاعتماد في حملتها الترويجية على استخدام التكنولوجيا الحديثة والمنصات الرقمية في الترويج لمصر، لتواكب التغيرات المتلاحقة في هذا المجال، مستعرضة المحاور الرئيسية للحملة وهي People to People، Branding by Destination، GEM 2020.

وتحدثت الوزيرة، عن النتائج الإيجابية للشراكات المتنوعة التي تقيمها الوزارة مع عدد من المؤسسات الدولية المختلفة للترويج للسياحة المصرية، لافته إلي أنه تم مؤخرا إطلاق أول فيلم ترويجي لحملة People to People والذي أنتجته الوزارة بالشراكة مع شركة Beautiful Destinations العالمية

وتحدثت الوزيرة، أيضا عن شراكة الوزارة مع شبكة CNN الدولية والتي تهدف إلى تقديم حكايات مختلفة عن مصر من خلال تجارب السائحين.

ومن جانبه أعرب رئيس الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن اهتمام شركته الكبير بأن تكون جزاء من التطور الذي يشهده قطاع السياحة في مصر، موضحا أن هذا اللقاء هو بداية للعديد من الاجتماعات واللقاءات التي سيتم عقدها مع شركاء العمل بقطاع السياحة لبحث سبل التعاون في مجال السياحة والترويج للمنتجات السياحية المختلفة والمتنوعة في مصر.

وتناول الاجتماع الحديث عن أهمية الإحصاءات والتحليلات والتي تعد من العناصر الأساسية اللازمة في الترويج ليكون هناك نظرة شاملة حول اهتمامات السائحين الذين يرغبون في زيارة مصر منذ لحظة تفكيرهم في الزيارة وما تظهره تفضيلات البحث لديهم، والمواسم التي يفضلون زيارة البلد فيها، والشرائح المختلفة في الإنفاق.

 

وقدم مسئولو الشركة عرضا تقديميا لخبرات الشركة في مجالات تحليل البيانات والتسويق، واستعرضوا بعض الأفكار حول رؤيتهم الشاملة لطرق جمع البيانات الخاصة بالسائحين الذين يفكرون في السفر وحتى بعد عودتهم.

وفى هذا الشأن أشار رئيس ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن الشركة لديها منصة واسعة وخبرة كبيرة في تحليل البيانات؛ حيث يتوافر لديها معلومات عن بيانات السائحين واهتماماتهم خلال السفر ومعدل إنفاقهم، مستعرضا تجارب الشركة في كل من لندن ودبي، لافتا إلى أن الشركة أطلقت تطبيقات إلكترونية سياحية للمدينتين وهي Visit London و Expo Dubai.

واقترح إمكانية إنشاء تطبيق في مصر بالتعاون مع الوزارة يتيح للسائح الحصول على جميع المعلومات والخدمات التي يحتاجها فور وصوله لتسهيل رحلة السائح وإثراء تجربته في مصر.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا