بالأسماء| الأهلي حائر بين 4 مدربين.. والحسم نهاية الأسبوع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

أصبح حديث الصباح والمساء لكرة القدم المصرية خلال هذه الفترة هو إعلان الجهاز الفني للنادي الأهلي وخاصة جماهير القلعة الحمراء التي تطالب الإدارة باختيار مدير فني صاحب خبرة الذي قادر على إعادة البطولات من جديد، خاصة البطولة الإفريقية الغائبة عن الأهلي منذ عام 2013.

ومن المحتمل أن يحسم الأهلي هذا الملف نهاية الأسبوع الجاري ليلعن عن اسم المدير الفني ليلحق التجهيز لخوض المباريات المقبلة وخاصة مباراة السوبر والمقرر إقامتها منتصف الشهر المقبل.

وضع الأهلي الرتوش الأخيرة للمدير الفني القادم ودرس بعض السير الذاتية لعدد من المدربين الأجانب، ووقع الاختيار على أسماء 4 مدربين حازت إعجاب المجلس بالكامل وتم بالفعل الدخول في مفاوضات معهم وهم: 

الإيطالي ماسيمو كاريرا

بدأ كاريرا مسيرته الكروية كلاعب لأندية أليساندريا ثم بيسكارا بين عامي 1984 و1986 وعقب اعتزاله تواجد كاريرا مدربا لفرق الشباب في يوفنتوس من 2009 وحتى 2012، ليلتحق بأنطونيو كونتي وأنجلو ألوسيو في قيادة السيدة العجوز كمدير تقني .

كاريرا بات المدير الفني ليوفنتوس خلال 10 مباريات قاد فيها السيدة العجوز للفوز في 7 والتعادل في 3 ومحققا لقب السوبر الإيطالي بالفوز على نابولي بنتيجة 4-2.

خلال 3 سنوات مع كونتي فاز يوفنتوس بـ 3 ألقاب للدوري ولقبين للسوبر الإيطالي، ومن ثم التحق مع زميله السابق في يوفنتوس كلاعب ومدرب في تدريب المنتخب الإيطالي.

 الألماني روجر شميت

ولد في يوم 13 مارس 1967 في بلدة كيرسبه في ألمانيا الغربية وبدأ مسيرته التدريبية مع نادي ديلبروكر وبروبن مونستر ونادي بادربورن و نادي ريد بول سالزبورغ وحالياً يدرب نادي بايرن ليفركوزن .

"شميت" هو مكتشف النجم السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي، خلال الفترة التي كان يلعب فيها "ماني" في صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي.

 ويتميز المدير الفني صاحب الـ52 عاما بالكرة الهجومية والضغط القوي على المنافسين، وهو يلعب في معظم الأوقات بطريقة 4-3-1-2.

الأسباني كيكي فلوريس

مدرب إسباني الجنسية عمره 54 عاما، سبق أن خاض تجربة عربية رفقة أهلي دبي والعين الإماراتي أيضا.

 كان  آخر مهام فلوريس التدريبية كانت مع شانجهاي الصيني في الفترة ما بين ديسمبر من عام 2018 وحتى يوليو من العام الحالي.

17 مباراة قادها فلوريس مع شانجهاي ونجح في الانتصار 5 مرات والتعادل 3 مرات ولكنه خسر 9 مرات، ليرحل مع وصول الجولة الـ 15 في الدوري.

الإنجاز الأكبر في مسيرة فلوريس التدريبية كان مع أتليتكو مدريد عندما توج بطلا للدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي، إلى جانب لقب الدوري البرتغالي مع بنفيكا موسم 2008-09

الكرواتي زوران ماميتش

بدأ مسيرته التدريبية في عام 2013 مع نادي دينامو زغرب وحقق معهم 3 بطولات متتالية للدوري الكرواتي وبطولتين كأس خلال 3 مواسم فقط وقع عقد تدريبي مع نادي النصر السعودي.

درب نادي العين الإماراتي، بعد ذلك وقع عقدًا في 2019 مع نادي الهلال السعودي.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا