5 طرق لحماية سيارتك من الكلاب الضالة في الشارع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كثير من أصحاب السيارات يتركون سياراتهم في الشوارع، وتتعرض للتلف من الكلاب الضالة، إذ يصعدون أعلاها وينامون على زجاجها، ولذا تقدم "بوابة أخبار اليوم " 5 طرق لحماية سيارتك في الشارع من الكلاب الضالة.

وعلى مر التاريخ استخدم الناس حاسة الشم القوية لدى الكلاب للصيد أو لأغراض آخرى، ولكن ما لاتعلمه  أن الكلاب تهرب من روائح معينة بمجرد شمها!

1-أشجار الحمضيات

معظم الكلاب تكره رائحة الحمضيات، خاصة إذا كانت مركزة، لذلك فإن روائح مثل الليمون والبرتقال  تجعلها تختفي في ثوانٍ.

ولحسن الحظ فإن معظم الناس يحبون هذه الروائح، ولن يكون هناك مشكلة بالنسبة لك أن ترش تلك الروائح، مع استخراج الأثاث الذي تريد أن يبتعد عنه الكلب، أو تترك بعض قشور البرتقال أو الليمون في الأواني لمنع إتلافها.

وفضلا عن كونه "طارد للكلب"، فرذاذ الحمضيات غير ضار تماما له، كما يمكنك القيام باستخراج القليل من عصير الليمون ومزجها مع قليل من الماء. وبهذه الطريقة يمكنك استخدامه كرذاذ يمكن رشه في أي مكان تقريبًا وسيعمل كطارد مؤقت.

ويمكن أن تؤثر ثمار الحمضيات على بعض النباتات أو تلوين القماش إذا تعرضت للشمس لذا ننصح  بالحذر جيدًا قبل استخدامه على كائن أو سطح.

2-الفلفل الحار

الفلفل الحار، وخاصة ما هو حار جدا، لديه مكون مزعج لأنف الكلاب. ويحاولون تجنب كل الأشياء التي تشبه رائحة الفلفل الحار.

مسحوق الفلفل الحار هو جيد جدا لاستخدامها في المناطق التي لا تريد دخول الكلب، ولكن من الأفضل إيداعه في أماكن ليست في المتناول لمنعه من دخول أنفك أو فمك أو عينيك.

ضع في اعتبارك أنه بمجرد التعامل معه يجب أن تغسل يديك جيداً ، لأن أي تلامس مع الغشاء المخاطي، إما لك أو لكلبك، يمكن أن يسبب تهيجًا.

3-خل

الخل يمكن أن يصبح لا يطاق بالنسبة لهم. لذلك يمكنك استخدامه عن طريق وضع حاويات مفتوحة مع هذا السائل بداخله. 

4-كحول

معظم الكلاب لا تحب رائحة الكحول، على ما يبدو لأن رائحتها قوية للغاية.

ولا يوصى باستخدام الكحول مباشرة على الأسطح (ناهيك عن حيوانك الأليف). ما يمكنك القيام به هو انتشار كرات القطن ووضعها في الأماكن التي تريد تجنب الكلاب، وبعيدًا عن متناول أطفالك.

5-غاز الأمونيا

يقول البعض أنها تعمل كطارد، لأن الأمونيا لها رائحة مشابهة للبول، ويمكن أن يكون هذا المنتج ضارًا جدًا، لذلك لا نوصي باستخدامه حتى في الأماكن الخارجية.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا