إطلاق تطبيق «Google Go».. تعرف على مميزاته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت شركة جوجل الأمريكية بالإعلان عن إطلاق النسخة المخففة "Google Go Lite" من تطبيق البحث التابع لها في جميع دول العالم وفقاً لموقع TechCrunch المتخصص في الأخبار التقنية، وذلك بعد نحو سنة و8 أشهر من إطلاقه في بعض الدول دول مثل الهند وإندونيسيا.

 

وقالت جوجل في منشور عبر موقعها الإلكتروني إن جوجل جو تطبيق خفيف، وسريع يساعدك على الوصول إلى المعلومات على الإنترنت وفي العالم من حولك، وذلك حتى مع استخدام اتصال غير مستقر، وهو يفعل ذلك بينما يستخدم ذاكرة ومساحة تخزين أقل، مما يساعد هاتفك على البقاء سريعًا".

 

وأشارت جوجل إلى أن تطبيق جوجل جو لايت كان متاحًا في بضع دول، وعلى الأجهزة العاملة بالنسخة المخففة من نظام التشغيل أندرويد جو منذ عام 2017، ولكنه اعتبارًا من اليوم متاح على متجر بلاي ستور في جميع أنحاء العالم.

 

وأكدت الشركة إن إطلاق "جوجل جو" في جميع أنحاء العالم يأتي من أجل الناس الذين يعانون أحيانًا من مشكلة الاتصالات الضعيفة، ومساحة التخزين على الهواتف، وقراءة أو ترجمة النصوص.

 

ويمتاز التطبيق أيضًا بأنه يوفر ميزة للقراءة الجهرية قائمة على الذكاء الاصطناعي وتستهدف المستخدمين الذين يفضلون الاستماع إلى المحتوى بدلًا من قراءته، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بالاستماع إلى محتوى صفحات الويب.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا