المعهد المصرفي يطلق الدورة الثالثة لتأهيل «الأفارقة» بالقطاع الاقتصادي

المعهد المصرفي يطلق الدورة الثالثة لتأهيل «الأفارقة» بالقطاع الاقتصادي
المعهد المصرفي يطلق الدورة الثالثة لتأهيل «الأفارقة» بالقطاع الاقتصادي

افتتح المعهد المصرفي المصري، فعاليات الدورة الثالثة للقطاع المصرفي والمالي الإفريقي بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية بعنوان "عصر إدارة المخاطر المصرفية".

يأتي ذلك في ضوء توجيهات البنك المركزي المصري، واستكمالا لمبادرة المعهد المصرفي المصري للتكامل الأفريقي.

يعقد البرنامج، بالمقر الرئيسي للمعهد المصرفي المصري بالقاهرة، ويشارك في البرنامج عدد 29 متدرب من 18 دولة افريقية.

ويمتد البرنامج على مدار أسبوعين حتى 29/8/2019 ويتضمن اهم الموضوعات الخاصة بإدارة المخاطر المصرفية طبقا للمعايير الدولية اخذا في الاعتبار متطلبات بازل 2 و3 و4 وIFRS 9 “معيار رقم 9 من المعايير الدولية للتقارير المالية" بالإضافة إدارة مخاطر المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر في عصر التكنولوجيا المالية كما يتناول البرنامج أيضا اهم مفاهيم وتطبيقات الحوكمة.

ويتم تنظيم زيارات ميدانية لبعض البنوك والبورصة المصرية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لاطلاع المشاركين على منظومة القطاع المصرفي والمالي بمصر. الدول المشاركة بالبرنامج هي " بنين، ليبيريا، غانا، مالاوي، كينيا، الصومال، بوروندي ، تشاد ، موريتانيا ، جمهورية القمر المتحدة ، بوركينا فاسو ، زامبيا ، الكونغو ، موزمبيق ، جنوب السودان ، سيراليون ، مدغشقر ، أوغندا، ومعظم المشاركين من البنوك المركزية بذات الدول بالإضافة الى مشاركين من مكتب إدارة الديون بدولة بنين ووزارة المالية والموازنة بدولة شاد.

وفي هذا السياق، قال عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، أن البرنامج يهدف إلى خلق جيل جديد من الشباب الأفريقي الواعد الملم بالمناخ الاقتصادي والاجتماعي الخاص بالقارة الأفريقية فضلاً عن الاستفادة من الممارسات والتجارب الناجحة، مؤكداً أن المعهد يحرص دائماً على مد جسور التواصل مع شباب الدول الأفريقية العاملين بالقطاع المصرفي.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج هو الثالث ضمن مبادرة "التكامل الأفريقي" التي أطلقها المعهد المصرفي لتدريب الشباب الأفريقي.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا