فناء مدرسة بالغربية يتحول إلى مستنقع لـ الصرف الصحي.. والأهالي يطالبون بسرعة التدخل

فناء المدرسة
فناء المدرسة


تسبب غرق فناء مدرسة الشهيد عبد المنعم الخيال بقرية البندرة التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، بمياه الصرف الصحي وتحوله إلى مستنقع لمياه الصرف الصحي، في حالة من الاستياء الشديد بين أهالي القرية وأولياء الأمور اللذين سخروا من الوضع.

ووصف أولياء الأمور غرق الفناء بأنه حمام سباحه للطلاب من الصرف الصحي، موجهين نداء إلى اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية لتضررهم  من غرق مدرسة الشهيد عبد العليم الخيال بمياه الصرف الصحي، وقالوا إنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لمديرية التربية والتعليم ونواب البرلمان لكن دون جدوى. 

وطالب الأهالي بسرعة إصلاح الصرف وشفط المياه من فناء المدرسة، قبل بدء العام الدراسي الجديد حتى لا يتضرر التلاميذ، مناشدين اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بالتدخل وتعلية أرضية المدرسة نظرا لانخفاضها عن منسوب خطوط الصرف الصحي بالمنطقة مما يؤدى إلى تسرب مياه الصرف بغزارة داخل المدرسة.

أحد الأهالي قال إنهم فوجئوا بتهالك بلاعات الصرف الصحي داخل وخارج المدرسة ما تسبب في طفح مياه المجاري وانتشار الحشرات الناقلة للأمراض والأوبئة، الأمر الذي دفعهم إلى التقدم بشكاوى رسمية إلى الجهات المعنية ولكنها جاءت دون جدوى تزامنا مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا