لوحات خلابة من البحر للسماء..6 أماكن لا تفوتك في مرسى علم 

صورة موضوعية لشواطىء مرسى علم
صورة موضوعية لشواطىء مرسى علم

استطاعت مرسى علم أن تحفر اسمها من  ضمن أفضل الوجهات السياحية المصرية العالمية حسب مواقع السياحة العالمية ، وجذبت ملايين السياح إليها لجمال شواطئها و مناظرها الطبيعية الرائعة ولتعدد أنماط السياحة فيها من  ترفيهية و شاطئية و رياضية و علاجية  .


ونرصد لك أجمل المعالم السياحية في مرسى علم لا يوفتك زيارتها عند قضاء إجازتك هناك 

قرية برنيس


هي من أشهر قرى مدينة مرسى علم في مجال السياحة العلاجية على الرغم من صغر مساحتها، لذا فهي تجذب أنظار آلاف السياح الساعين للتداوي بالرمال والينابيع الساخنة التي تتميّز بها القرية.
 

بورت غالب

من أكثر معالم مرسى علم جذبًا لأنظار السياح، حيث الاستمتاع بأفضل أجواء الترفيه والمرح في واحد من أشهر وأكبر مُنتجعات مصر على مساحة 8 مليون متر مربع، حيث يتميّز المنتجع بضمّه لمجموعة من أفضل مواقع الغوص بين الأسماك النادرة والشعاب المرجانية الخلابة مع سباقات الزوارق التي تُقام فيه من وقت لآخر.

محمية وادي الجمال

من أجمل الأماكن في مرسى علم المليئة بمناظر الطبيعة الخلابة، حيث النباتات والمخلوقات البرية وخاصة الجمال، والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف كيلومتر مربع في واحدة من أكبر محميات في مصر .

خليج أبو دباب أو الأطوم

من أشهر معالم مرسى علم بل من أجمل الأماكن في مرسى علم التي يذهب إليها السياح من كل مكان للاستمتاع برحلة غوص مُثيرة بين أسراب الأسماك والحشائش والمخلوقات البحرية والشعاب المُرجانية الخلابة والنادرة مثل عروس البحر والسلاحف البحرية.


محمية صامداي “بيت الدولفين”

أن ترى مدينة مرسى علم بالصور شيء وأن تستمتع بزيارة واحدة لأهم وأشهر محمياتها بنفسك شيءٌ آخر، فمحمية صامداي الواقعة جنوب المدينة أو كما يدعونها «بيت الدلافين» هي محمية تُعد موطنًا لنحو 5 آلاف دولفين من فصائل مُختلفة يسبحون خلالها.


وتم تقسيمها إلى 3 مناطق، منطقة خاصة بالدلافين غير مسموح فيها بأي أنشطة أخرى تُعيق حركة الدلافين، ومنطقة خاصة بالغطس ممنوع سير المراكب فيها، ومرسى للمراكب.
 

شواطئ مرسى علم 

من أجمل الأماكن في مرسى علم هي شواطئها، إذ تشتهر بجمال شواطئها ذات المياه الفيروزية ونقاء رمالها الذهبية ومناظر الشعاب المرجانية والأسماك المُلونة التي تغوص في أعماقها .


 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا