الإسماعيلية تستعد لاستضافة مهرجان الفنون الشعبية في دورته العشرون بمشاركة 10 دول

الإسماعيلية تستعد لإستضافة مهرجان الفنون الشعبية في دورتة العشرون
الإسماعيلية تستعد لإستضافة مهرجان الفنون الشعبية في دورتة العشرون

عقد المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية اجتماعا لاستعراض ومناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية والمقرر له في الفترة من 1 إلى 7 من شهر سبتمبر المقبل، وناقشة ما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذية لتجهيزات أماكن الإقامة والإعاشة وأماكن العروض والمسارح ومناقشة كافة المقترحات والآراء الخاصة بتطوير شكل المهرجان .

جاء ذلك في إطار استعدادات محافظة الإسماعيلية لإقامة فعاليات الدورة العشرون لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية والمقرر له في الفترة من 1 إلى 7 من شهر سبتمبر المقبل.

حضر الاجتماع كل من المهندس أحمد عصام نائب المحافظ وجمال مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة والفنان ماهر كمال رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي وسامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة وأحمد العايدي المستشار الإعلامي للمحافظة ومديري الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري والسياحة والعلاقات العامة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأعلن الفنان ماهر كمال مدير عام المهرجان، أنه من المنتظر أن يصل إجمالي عدد الدول العربية والأجنبية المشاركة في فعاليات دورة مهرجان هذا العام إلى نحو 10 فرق أجنبية، و12 فرقة محلية مصرية للفلكلور الشعبي.

ويصل إجمالي عدد الفرق الاستعراضية الأجنبية والعربية والمحلية إلى 22 فرقة، وتضم فرق دول كل من اليونان ورومانيا ونيجيريا وفينزويلا وروسيا  وبوليفيا والهند وفلسطين وتونس والأردن وبلغاريا ولبنان.

وأكد السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية على بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية والعمل على توفير كافة سبل الدعم اللازم للمهرجان حتى تخرج دورة هذا العام بما يليق باسم مصر والإسماعيلية عالميا.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا