18 سبتمبر.. انطلاق الدورة الـ26 لمعرض «أوتوماك فورميلا 2019»

معرض أوتوماك فورميلا
معرض أوتوماك فورميلا

تنطلق فعاليات الدورة الـ26 من معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019، والتي تَمتد على مدار 5 أيام كاملة مليئة بالمفاجآت العديدة لعشَّاق السيارات بمختلف أعمارهم وتنوّع أذواقهم، في كارنفال احتفالي يُسدل الستار عنه يوم الأحد ٢٢ سبتمبر.

ويزور المعرض في دورته هذا العام قرابة 200 ألف زائر في مقره بمركز معرض مصر الدولي في منطقة التجمّع الخامس في القاهرة الجديدة، وعلى مساحة شاسعة تزيد على 40 ألف متر مربع موزّعة على 3 قاعات عَرض كبيرة.

وذكرت شركة "إنفورما ماركتس" المنظمة للمعرض التي يعد واحدة من أكبر الشركات المنظّمة للمعارض والفعاليات الهامة في العالم، أن الجَديد في دورة عام 2019 يتمثّل في أن المَعرض الدولي الأكبر للسيارات في البلاد بات يَحمل هُوية جديدة.

وأوضحت الشركة أن هناك العديد من المفاجآت الجديدة التي تَشهدها الدورة السادسة والعشرين لمعرض "أوتوماك فورميلا"، فلا يُمكن إغفال خدمة التطبيق الإلكتروني التي سيتم تفعيلها اعتبارًا من شهر أغسطس الجاري؛ إذ يوفّر هذا التطبيق لمستخدميه كل ما يحتاجون إلى معرفته عن المعرض، بما في ذلك أحدث عروض الرعاة والعارضين وقائمة شاملة بالسيارات المعروضة مع مواصفاتها الفنية وصور مختلفة لها، كما يُمدّ التطبيق الإلكتروني مُستخدميه بأحدث الأخبار المتعلّقة بقطاع السيارات، ليس فقط طوال فترة المعرض وإنما على مدار العام، وغيرها من المزايا الحصرية التي تُوفّرها هذه الخدمة للمرة الأولى لزوّار المعرض.

وسيتمكن الزوّار من الحصول على خصم على تذاكر المعرض بنسبة 10٪ إذا ما تم حجزها من خلال التطبيق الإلكتروني، بالإضافة إلى الرموز الترويجية وكوبونات الخصم المتعلّقة بخدمات أوبر والتي يستطيع المستخدمون الحصول عليها عبر التطبيق كذلك، لتعزيز تجربة زيارة المعرض الدولي ونقلها إلى مستوى جديد كليًّا يواكب التقنيات العصرية.

وتمثّل دورة هذا العام من معرض "أوتوماك فورميلا ٢٠١٩" فرصة كبيرة لتجمّع أكبر عدد من شركات السيارات والوكلاء تحت سقف واحد، بالإضافة إلى الشخصيات البارزة في قطاع السيارات على المستوى المحلي والإقليمي، وأيضًا العالمي؛ حيث يَحرص كبار المُدراء التنفيذيين للصانعين والمورّدين وأيضًا كبار الشخصيات السياسية ورجال الإعلام على الوجود في هذا الحَدث المرتقب كل عام.

وتشارك في "أوتوماك فورميلا ٢٠١٩"، شركات "آودي، وبي إم دابليو، وميني وفورد، وفولفو، وDS، وأستون مارتن، وفيات، وجيب، وجاجوار، ولاندروفر، وتويوتا، وكيا، ونيسان، وبيجو، وسيتروين، ولادا، وفولكس فاجن، ورينو، وسيات، وسكودا، وهيونداي"، وغيرها من الشركات الأخرى التي لم تكن ضمن لائحة المشاركين في الدورة السابقة.

وتحرص هذه الأسماء اللامعة في عالم السيارات، على استغلال أهم معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإطلاق أحدث موديلاتها العالمية الجديدة في السوق المصرية، سواء كانت سيارات سيدان أو SUV أو هاتشباك أو حتى السيارات الرياضية بامتياز وغيرها من فئات السيارات المختلفة.

ويَضم المعرض هذا العام كذلك العديد من الشركات الصينية المرموقة لتقديم أبرز طرازاتها التي تتميّز بالتجهيزات الغنية الفخمة والسعر المميّز، ومِن ضمن أبرز العَارضين الصينيين في دورة هذا العام يُمكن ذكر شركات "شيري" و"زوتي" وJAC وBYD و"بريليانس" وDFSK، بالإضافة إلى توافر قسم كبير يضمّ الدراجات النارية ووسائل النقل الكهربائية في المعرض الدولي المرتقب.

وقال هاني خفاجي، المدير العام لشركة "إنفورما ماركتس - مصر"، معلّقًا على الدورة السادسة والعشرين من المعرض الدولي: "لا يُمكنني أن أكون أكثر سعادة وابتهاجًا بدورة هذا العام من معرض أوتوماك-فورميلا. هناك أكثر من ٣٥ شركة سيارات حَرصت على الوجود هذا العام لإطلاق أحدث موديلاتها العالمية لعام ٢٠٢٠ في السوق المصرية. ويمكنني أن أقول إن دورة عام ٢٠١٩ تأتي معها قائمة عريضة من المفاجآت الحصرية غير المسبوقة، منها أن شركة إنفورما ماركتس أصبحت المنظِّم الوحيد للمعرض، بالإضافة إلى إطلاق أكثر من ٤٠ سيارة جديدة للمرة الأولى في السوق المصرية، وتوفير قسمًا خاصة بوسائل النقل الكهربائية، ناهيك عن منطقة ترفيهية خاصة بالأطفال ورُكن كبير للمطاعم والمشروبات".

وأضاف "خفاجي": "ومن ضمن المفاجآت الأخرى المميّزة في دورة هذا العام من أوتوماك-فورميلا توافر حافلات منتظمة لنقل الزوّار من مواقف السيارات إلى صالات العَرض مجانًا، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الجانبية واختبارات القيادة، والكثير من المفاجآت التي ستكشف عنها شل هيليكس في الدورة السادسة والعشرين من المعرض الدولي".

وانطلاقًا مِن أن التوجّه الكهربائي هو مستقبل صناعة السيارات، لم تغفل دورة هذا العام أهميّة هذا التوجّه العالمي الذي يسود كل أسواق السيارات الأخرى؛ حيث يوجد في المعرض قسمٌ خاصّ يضمّ أبرز الشركات المرموقة المتخصّصة في البنية التحتية والشواحن الكهربائية لتسليط الضوء على الأهمية المتزايدة للسيارات الكهربائية صديقة البيئة، ومع زيادة اهتمام قطاعات واسعة من المستهلكين والعملاء المحتملين بمعرض "أوتوماك فورميلا" للاستفادة من العروض التي تقدّمها الشركات والوكلاء، حرص قطاع البنوك وشركات تمويل السيارات على المشاركة في دورة عام ٢٠١٩ من خلال تقديم خطط التمويل والتقسيط للحصول على سيارة جديدة تُلبّي احتياجات ورغبات كافة الزائرين.

ولضمان استمتاع جميع الزوّار بلا استثناء بأوقاتهم خلال أيام المعرض، ستتضمَّن دورة هذا العام باقة متنوّعة من الأنشطة الترفيهية لكل الأعمار، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى وتوافر خيارات الأطعمة والمشروبات المتنوّعة في ركن المطاعم الخاص، وغيرها من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمعرض.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا