ننشر أهم النقاط التي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد العلم

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 18أغسطس ، احتفال مصر بعيد العلم، والذي قام تحت رعايته وحضور كبار رجال الدولة، في مركز المنارة للمؤتمرات.

وكرم السيسي، خلال الاحتفال، عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة "النيل والتقديرية والتشجيعية"، من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، والذين ساهموا بأبحاثهم في خدمة وتنمية المجتمع المصري.

وتتنشر بوابة أخبار اليوم أهم النقاط التي تحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد العلم وهي:

السيسي: لم يعد أمامنا خيار سوى الأخذ بالعلم والتكنولوجيا
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لم يعد أمامنا خيار سوى الأخذ بالعلم والتكنولوجيا للنهوض بالدولة، لذلك نعمل على تطوير المناهج الدراسية ومنظومة التعليم العالي وفقًا لمتطلبات التكنولوجيا البازغة.


وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بحفل عيد العلم، أن الدولة دعمت مراكز البحث العلمي، وتحرص على الاستماع لأفكار الشباب الموهوبين ومعرفة أفضل السبل لدعمهم، وإطلاق بنك المعرفة المصري، موضحا أن الدولة تولي العلم والعلماء أهمية قصوى، واستمرت في تنفيذ رؤيتها التنموية من خلال زيادة المخصصات المالية الموجهة للتعليم العالي والبحث العلمي وإعادة صياغة بنية تشريعية ومحفزة.


السيسي: لا تنافس أو مشاركة عالمية إلا من خلال العلوم والتكنولوجيا

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هذا العصر لا تنافس فيه ولا مشاركة عالمية إلا من خلال العلوم والتكنولوجيا والابتكار. 


وأضاف الرئيس السيسي أنه على الرغم مما تواجهه مصر من صعوبات وتحديات، إلا أننا نسير نحو التنمية والتطوير، موضحا أن تحديات العصر التي تعيشها مصر الآن في الواقع تحديات علمية وتكنولوجية.

وأشار أن ما تم تحقيقه من إنجازات على مختلف الأصعدة والمستويات يدفع مصر إلى البذل والعطاء في سبيل الرقي والتقدم والازدهار.


السيسي: الإنسان المصري أهم وأغلى ما نمتلكه من ثروات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإنسان المصري أهم وأغلى ما نمتلكه من ثروات، مشيرا إلى أنه لم يعد أمامنا سوى الأخذ بأسباب العلم والتكنولوجيا للنهوض بالأمة.


وأضاف السيسي أن العلم هو أساس النهوض بالمجتمع، وأن مصر الجديدة تولي أهمية قصوى لبناء الإنسان المصري صحيا وعلميا وثقافيا .


الرئيس السيسي: التعليم على رأس أولويات الدولة


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لعلماء مصر الذين يستحقون كل التقدير لعملهم الجاد في خدمة المجتمع.
وأضاف السيسي أن الاهتمام بالتعليم على رأس أولويات الدولة، ونولي العلم والعلماء أهمية قصوى.


وأشار الرئيس السيسي إلى أنه رغم المحن بقيت مصر والحضارة المصرية شامخة منذ آلاف السنين.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا