فيديو| كالعادة.. بيراميدز ينتصر على الأهلي ويقصيه من كأس مصر

بيراميدز
بيراميدز

أطاح فريق بيراميدز بالأهلي من بطولة كأس مصر بعدما تغلّب عليه بهدف إريك تراوري خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، ببرج العرب في دور الـ16 للكأس.

 وبذلك يلتقي بيراميدز مع حرس الحدود في دور الثمانية لكأس مصر بينما يودع الأهلي البطولة للمرة الثانية على التوالي عن طريق بيراميدز، حيث أطاح بالنادي الأحمر من النسخة الماضية بمسمّاه القديم "الأسيوطي".

وواصل بيراميدز تفوقه الواضح على الأهلي بعدما فاز عليه ذهاباً وإياباً في بطولة الدوري هذا الموسم.

جاءت انطلاقة المباراة حماسية بشكل واضح ولم يستغرق الفريقين أي فترات لـ"جس النبض" وحاول الفريقين زيارة الشباك مُبكراً.

أعتمد الأهلي على انطلاقات على معلول ورمضان صبحي من الجبهة اليسرى فيما حاول بيراميدز الاعتماد على تحركات عبد الله السعيد وإريك تراوري.

ازدادت المباراة سخونة بين الفريقين ونشط الأداء بشكل واضح ولعب تراوري والسعيد أكثر من فرصة خطرة ورد الأهلي بهجمات خطرة كانت أفضلها في الدقيقة 25 بعدما تسلم رمضان صبحي كرة وراوغ دفاع بيراميدز وسددها بقوة لكن أحمد الشناوي تصدى لها ببراعة.

وكادت الدقيقة 33 تشهد أول أهداف المباراة بعدما مرر صالح جمعة كرة رائعة لوليد أزارو ولعبها الأخير بشكل جيد لكنه مرت بجوار القائم بسنتيمترات وتضييع فرصة تسجيل هدف للأهلي.

وتدخل محمد هاني لينقذ هجمة واعدة لبيراميدز ،وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ضربة جزاء بعدما لمست الكرة أحد لاعبي بيراميدز في منطقة جزاء فريقه لكن جريشة رفض الامتثال لطلب لاعبي الأهلي.

ونال أيمن أشرف بطاقة صفراء في الدقيقة 42 للخشونة ،وسد عب الله السعيد ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 43 لكن محمد الشناوي حوّل الكرة لضربة ركنية وحاول الفريقين التسجيل في الدقائق الأخيرة لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

«خروج فتحي»

بدأ الشوط الثاني بتغيير في بيراميدز حيث خرج محمد فتحي وشارك بدلاً منه عمر جابر ،وتعرض حسين الشحات للعرقلة داخل منطقة جزاء بيراميدز وطالب الأهلي باحتساب الكرة ركلة جزاء لكن جهاد جريشة رفض الاستجابة لطلب لاعبي الأهلي.

وأشهر جهاد جريشة بطاقة صفراء لعمرو السولية في الدقيقة 53 لعرقلة عبد الله السعيد ،ومن هجمة مرتدة سريعة ونجح بيراميدز في تسجيل هدف التقدم عن طريق تراوري في الدقيقة 55 ، وأشهر جريشة بطاقة صفراء لنبيل دونجا للخشونة مع رمضان صبحي.

وشهدت الدقيقة 63 أول مشاركة لمحمد مجدي قفشة بقميص الأهلي بعدما أنتقل له الصيف الجاري قادماً من بيراميدز حيث شارك قفشة بدلاً من حمدي فتحي.

وخرج أحمد الشناوي حارس بيراميدز وشارك المهدي سليمان بدلاً منه في الدقيقة 70 ،وتعرض أيمن أشرف للطرد في الدقيقة 72 بعدما نال البطاقة الصفراء الثانية للخشونة.

ونال أحمد أيمن منصور بطاقة صفراء للخشونة ، وكاد أحمد علي يسجل هدف بيراميدز الثاني في الدقيقة 78 لكن الكرة مرت بجوار العارضة وشارك أحمد الشيخ في الدقيقة 82 بدلاً من رمضان صبحي ونال محمد هاني بطاقة صفراء للخشونة.

وسدد عبد الله السعيد ضربة حرة مباشرة صاروخية في الدقيقة 83 لكن محمد الشناوي تألق وأبعد الكرة بعيداً عن شباكه ، وتألق الشناوي مرة أخرى وأنقذ فرصة خطرة للغاية لبيراميدز وأنقذ المهدي سليمان هدف محقق من راسية وليد آزارو ويحاول الفريقين التسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز بيراميدز وخروج الأهلي من الكأس.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا