سكرتير عام المنوفية يتابع تنفيذ المراحل النهائية لمصنع أبو خريطة لتدوير القمامة 

سكرتير عام المنوفية يتابع تنفيذ المراحل النهائية لمصنع أبو خريطة لتدوير القمامة
سكرتير عام المنوفية يتابع تنفيذ المراحل النهائية لمصنع أبو خريطة لتدوير القمامة

عقد اليوم اللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة اجتماعا للوقوف على آخر المستجدات ومتابعة تنفيذ المراحل النهائية لمصنع تدوير القمامة بأرض أبو خريطة بحي غرب شبين الكوم.


حضر الاجتماع اللواء علاء يوسف سكرتير عام مساعد المحافظة ووفد من الشركة المنفذة للمشروع ومدير إدارة المشروعات بمديرية الإسكان ورئيس حي غرب مدينة شبين الكوم ومديري إدارات التخطيط والمتابعة والبيئة والحسابات بالديوان العام.

حيث وجه السكرتير العام علي ضرورة إبرام محضر تنسيقي ملزم لكافة الأطراف المتداخلة في المشروع كل فيما يخصه ( الكهرباء – شركة مياه الشرب والصرف الصحي – الري – الطرق ) والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل كافة العقبات التي تعوق سير العمل بالمصنع .

كما أستعرض مدير الشركة المنفذة للمشروع المراحل المختلفة لإنشاء المصنع والتي تمت علي أرض الواقع وأكد علي أنة تم الانتهاء من الأعمال المدنية بنسبة 90 % وباقي الأعمال سيتم الانتهاء منها خلال 15/9/209 وعقب ذلك سيتم البدء في الأعمال الميكانيكية وتركيب خط الفرز،  وتم مناقشة إنشاء الأعمال المدنية لخط الفرز بنظام «خرسانات الفير فيس»، لتحمل ضغط المكينات والحفاظ علي المظهر الجمالي للمصنع.

 وشدد السكرتير العام علي الشركة المنفذة للمشروع بوضع جدول زمني للقيام بباقي الأعمال والانتهاء منها في التوقيتات المحددة وفي حالة التأخير عن الميعاد المحدد سوف ينظر في أمر التعاقد وتوقيع الشروط الجزائية، وأكد على عقد اجتماع أسبوعي  لمتابعة الأعمال أول بأول ، موجهاً بحسم كافة الاحتياجات النهائية بالتنسيق مع الشركة المنفذة لبحث تدبير التكاليف وحل كافة الإشكاليات التي تواجه التنفيذ.

يذكر أن المصنع يقام على مساحة 5 أفدنة وبأحدث التكنولوجيا العالمية و بسعة إنتاجية تصل إلى 500 طن يوميا من القمامة وسيضم المصنع خط إنتاج متكامل لإجراء عملية الفرز وفق الاشتراطات البيئية والصحية والعلمية ، كما سيضم المصنع خط إنتاج متكامل لإجراء عملية الفرز وفق أساليب علمية متطورة تكفل الاستفادة من هذه النفايات.