فرج عامر: السيسي قادر على تغيير وجه الحياة في صعيد مصر

المهندس محمد فرج عامر
المهندس محمد فرج عامر

أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى التي أكد فيها أن مشروع الزراعات المحمية في محافظتى بنى سويف والمنيا الذى يصل إلى 250 ألف فدان تتخطى تكلفته الـ 70 مليار جنيه، مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا من الرئيس السيسي، بالتنمية الشاملة فى صعيد مصر بعد سنوات الحرمان التى عانت منها محافظات الصعيد.

كما أشاد عامر، فى بيان له اصدره اليوم بما جاء فى كلمة الرئيس السيسى خلال افتتاحه اليوم لمشروع 1300 صوبة زراعية داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية والذى يعد واحدا من المشروعات القومية الكبرى بتأكيد الرئيس السيسى أنه تم اختيار محافظتى بنى سويف والمنيا، من أجل دعم الصعيد، خاصة فى ظل تقارير الجهاز المركزى ووزارة التضامن الاجتماعي، وأن إجمالي ما يوفره هذا المشروع 900 مليون جنيه، من خلال مشروع واحد فقط، وبالتالى خلال 10 سنوات نحن نوفر 9 مليارات جنيه مرتبات وأجور لأبناء الصعيد، وبالتالى لا نجد رجل أعمال يبدأ فى تنفيذ مثل هذا المشروع الضخم.

وطالب من الاعلام المصرى الإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، وتأكيده أن هذا المشروع يجب أن يطلع عليه الإعلام الخارجى، ليرى رؤية الدولة المصرية فى تنفيذ المشروعات الضخمة، وأن هذا المشروع الضخم سوف يكون له دورا كبيرا في تغيير حياة المواطنين فى الصعيد.

وأعرب المهندس محمد فرج عامر، عن ثقته الكاملة فى قدرة الرئيس السيسي، على إحداث تنمية شاملة وحقيقية داخل جميع محافظات الصعيد لتتغير وجه الحياة في الصعيد حتى لا يكون صعيد مصر من المناطق الطاردة السكان للبحث عن فرص العمالة فى محافظات الوجه البحري.

ووجه التهنئة لجماهير وأهالي الصعيد على المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة المصرية لصالح أهالينا الطيبيين بصعيد مصر الذين كانوا أبطالا في التعمير، والبناء داخل مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.