«موانئ البحر الأحمر» ترفع درجة الاستعداد لاستقبال الحجاج

موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

رفعت موانئ البحر الأحمر درجة الاستعداد لاستقبال 12 ألفا و486 حاجا من حجاج البر عبر ميناء نويبع البحري و35 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج بمينائي سفاجا والغردقة ، وذلك فى اطار تعليمات المهندس كامل الوزير وزير النقل بتقديم كافة التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام وعمالة خدمة الحجاج.


ومن جانبه وجه وزير النقل بالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء زشركة الجسر الجوي ومندوبي وزارة السياحة وأعضاء المجتمع الميداني بتجهيز ميناء نويبع البحري اليوم لاستقبال أول فوج من حجاج بيت الله الحرام . وذلك فيما يتعلق بإجراءات عملية التشغيل وتذليل أي صعوبات وتكريس جميع امكانيات الميناء لصالح الحجاج مع متابعة تقديم كافة التسهيلات وسرعة انهاء الإجراءات خاصة مع قيام ادارة الجوازات بزيادة أعداد ضباط الجوازات لسرعة إنهاء الإجراءات وقيام الجمارك بزيادة أعداد مأمورى الجمارك لإنهاء اعمال التفتيش للحقائب والأتوبيسات اثناء تواجد الحجاج بالصالات للتسهيل على الحجاج.


فى السياق ذاته ، استقبل مينائي سفاجا والغردقة الأفواج الأولى من عمالة خدمة الحجاج ، حيث من المقرر أن يستقبلا ما يقدر بـ 35 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن ثلاث عبارات هى أمانة والقاهرة والرياض .