تعرف على أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية السبت 17 أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأخبار في الصحف العربية، وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، اليوم السبت 17 أغسطس.

وركزت صحيفة « الشرق الاوسط  » في صدر صفحتها .. مركز عمليات أميركي ـ تركي لإطلاق «المنطقة الآمنة»

ــ أعــلــن وزيـــر الــدفــاع الـتـركـي «مـركـز خـلـوصـي آكــار، أمــس، أن العمليات المشتركة» الأميركي – التركي، سيبدأ العمل اعتباراً من الأسبوع المقبل، لإطلاق «المنطقة الآمنة» في شمال سوريا.

وقــــال الـــوزيـــر فـــي شـانـلي أورفـا (جنوب شـرق) التي زارهـا مـع رئيس الأركــان لتفق القوات التي ستعمل في إطار هذا المركز،ّ «مــركــز الـعـمـلـيـات المـشـتـركـة إن سيعمل بـكـامـل طـاقـتـه الأسـبـوع المقبل».

وأضـاف بحسب مـا نقل عنه المـوقـع الإلكتروني لـوزارتـه:  «لقد توصلنا إلى اتفاق عام حول التنسيق والسيطرة على المجال الــجــوي، وكــذلــك حــول كـثـيـر من الموضوعات».

بينما جاء فى صحيفة « المدينة السعودية » في صدر صفحتها .. محكمة تنفيذ مركزية لتسريع القضايا 

ــ شرعت وزارة العدل في تنفيذ مشروع لتطبيق مركزية التنفيذ، وإدارة الموظف الشامل، يتضمن الاستعانة بأحد بيوت الخبرة للإشراف على مركز القيد والتدقيق لطلبات التنفيذ، وإدارة الموظف الشامل، وإدارة المالية المركزية لحسابات التنفيذ، ومتابعة الاداء، وتأهيل الموظفين، وبناء حقائب تدريبية لهم، ورفع كفاءة العمل والموظفين  .

في حين جاء فى صحيفة « عكاظ السعودية » في صدر صفحتها ..  179.6 مليار دولار .. مشتريات السعودية من سندات الخزانة  الامريكية

ــ رفعت السعودية حيازتها من السندات الامريكية للشهر الخامس على التوالي بنهاية يونيو الماضي، ليصبح إجمالي الارتفاع 3.9 %مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي ووفقًا لبيانات وزارة الخزانة الامريكية، ارتفعت حيازة السعودية من الامريكية  إلى مستوى 6.179 ملياردولار ، مقارنة بـ 3.164 مليار  دولار في يونيو 2018 .

وركزت صحيفة « أخبار الخليج البحرنية  » في صدر صفحتها .. مصادر : حوار سري بين إيران وأمريكا 

ــ قالت ثلاث مصادر مطلعة إن الوسطاء الغربيين يحاولون اقناع إيران والولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز الامن في افغانستان  فيما يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  إلى إخراج واشنطن  من أطول حرب تخوضها، وتقول المصادر إن  الوسطاء كانوزا ينقلون الرسائل سرا بين واشنطن وطهران منذ شهور على أمل تشجيع الطرفين على التحاور في وقت يتزايد فية العداء بينهما بسبب مجموعة منم القضايا .

وجاء فى صحيفة « الايام البحرنية » في صدر صفحتها .. تـورط  شركـة قطريـة بتمويـل تنظيـم القاعـدة

ــ فجرت وثائق مقدمة ُ إلى المحكمة  البريطانية العليا مفاجأة حول ورود اسم الرئيس والمدير التنفيذي لأكبر شركة لمنتخات الالبان القطرية في تمويل التنظيمات الارهابية في سوريا  إذا تكشف الوثائق اسهما في تميل جبهة النصرة التابعة  لتنظيم القاعدة الإرهابي فى سوريا .