شاهد| خطورة الجمع بين إطارات عالية الجودة وأخرى متدنية بالسيارة

صورة من مقطع الفيديو
صورة من مقطع الفيديو

عرض موقع «موتور وان» الأمريكي المختص بأخبار السيارات مقطع فيديو يحتوي عن كشف اختبار عملي أجراه خبير سيارات بريطاني مدى خطورة الجمع بين إطارات عالية الجودة وأخرى متدنية الجودة في سيارة واحدة.

وبحسب الاختبار الذي نقله «الموقع الأمريكي»، يمتد الخطر أيضا إلى الدمج بين الإطارات الغالية والزهيدة الثمن أو ذات العلامات التجارية المختلفة حيث يكمن الخطر في التأثير على اتزان السيارة أثناء قيادتها في ظروف مناخية غير مواتية، حتى رغم القيادة بسرعات متدنية.

وبحسب «مقطع الفيديو» للحديث عن أنواع الإطارات وعيوبها وأفضل أنواعها، قام أحد الخبرء باختبار سيارة بي إم دبليو M2، بإضافة إطارات مختلفة لها، وقسم الاختبار إلى 3 أجزاء.

كان الجزء الأول عن طريق السير بالسيارة باستخدام عجلات من ماركات مختلفة بجودة عالية، وكانت النتيجة أن السيارة خرجت عن السيطرة حتى أثناء السير على سرعة منخفضة.

بينما الجزء الثاني من الاختبار كان عن طريق الانطلاق بالسيارة وبها إطارات عالية الجودة في العجلات الأمامية، وأخرى متوسطة الجودة في الإطارات الخلفية، وكانت النتيجة وقتا أطول في اجتياز الاختبار وخروج السيارة عن السيطرة.

في  حين أن الجزء الثالث، وضعت إطارات بجودة رديئة بالخلف مع إطارات بجودة مرتفعة في الأمام، وكانت النتيجة الفشل في السيطرة على السيارة لأكثر من مرة خلال انطلاقها على حلبة السباق التي كانت مغطاة بالمياه.

ومن المعروف أن الإطارات تشكل عاملا حيويا في أداء السيارات بمختلف أنواعها، وبالتالي يتوجب اختيار الإطارات للعمل وفقا للظروف المناخية المختلفة سواء عند هطول الأمطار أو الثلوج، أو أثناء السير على الطرق الوعرة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا