أخر الأخبار

ملياردير أمريكي يرغب في قصف كوكب المريخ بالأسلحة النووية.. تعرف على السبب

إيلون ماسك
إيلون ماسك

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة سبيس إكس لإطلاق الصواريخ الفضائية والمؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز، تغريدة على حسابه الرسمي أثار فيها الجدل وزاد من حماسة متابعيه البالغ عددهم 28 مليون شخص، حيث يرغب ماسك في قصف الكوكب الأحمر بالأسلحة النووية من أجل سبب مهم للبشرية.

ووفقاً لموقع CNET  المتخصص في الأخبار التقنية، يعتقد إيلون أن ضرب الكوكب الأحمر بالأسلحة النووية سوف يجعله صالحا للاستيطان من قبل البشر لأن إطلاق القنابل والصواريخ النووية على المريخ سيؤدي إلى إطلاق نسبة من ثاني أكسيد الكربون والتي سوف تعمل على زيادة درجات الحرارة وتغيير المناخ بالكوكب.

ولكن بحسب وكالة الفضاء الأمريكية ناسا والتي تُشير أبحاثها إلى أن تفجير سطح المريخ بالنووي لن يؤدي إلى شيء حيث يحتوي المريخ على ثاني أكسيد الكربون بنسبة تبلغ 6% من كوكب الأرض وإطلاق الأسلحة النووية سيرفع النسبة إلى 7% فقط.

جدير بالذكر أنه لم تكن تلك المرة الأولى التي أعلن فيها ماسك عن رغبته في تفجير المريخ بالقنابل النووية حيث نشر نظريته في عام 2015 ثم أعاد الفكرة من جديد على حسابه بتويتر أمس ومع ذلك، فإن فكرة تسكين البشر على كوكب المريخ في المستقبل القريب مازال أمرا صعبا حيث يعتقد العلماء أن الأمر قد يستغرق مئات أو آلاف السينين لاستعمار المريخ.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا