وزير التنمية المحلية يتواصل مع «مسنة» الإسكندرية 

 اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، الدكتور خالد قاسم مساعد الوزير للعلوم والمعرفة والتعليم والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، بالتواصل مع السيدة المُسنة التي استغاثت بالرئيس عبدالفتاح السيسي، في فيديو بثته نجلتها شيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، لتضررها وأسرتها من صاحب سلسلة مطاعم مأكولات بمنطقة العصافرة بالمنتزة ثان.

وطالب شعراوي من المتحدث الرسمي للوزارة إطلاع السيدة بكافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والأجهزة المعنية بمحافظة الأسكندرية، والتأكيد علي توجيه الوزير لقطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالاستمرار في المتابعة والتواصل أولاً بأول مع السيدة المسنة ومسئولي المحافظة لمتابعة التطورات.

وأكد اللواء وزير التنمية المحلية أن أبواب الوزارة مفتوحة وكافة أجهزتها على استعداد مستمر لتلقي اَي شكاوي للمواطنين والعمل علي سرعة حلها تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالاهتمام بشكاوى المواطنين في كافة المحافظات وسرعة الاستجابة لها لتحقيق رضا المواطنين . 

وعلى الفور أجرى الدكتور خالد قاسم اتصالا مع ابنتة السيدة وتدعي شيرين والتي قامت ببث الفيديو لوالدتها، حيث شرح لها كافة التطورات التي حدثت عقب نشر استغاثة والدتها ، و الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها ضد المطعم واللجنة التي تم تشكيلها بمشاركة الأمن الصناعي وشرطة المرافق ومديرية الشؤون الصحية ومديرية التموين لمعاينة المطعم ومراجعة تراخيصه ، وما تم من غلق وتشميع للمحلات والمخزنين ملك صاحب المطعم.

ووجهت نجلة السيدة المسنة الشكر للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وكافة الأجهزة المعنية بالمحافظة لسرعة الاستجابة لاستغاثة والدتها، وأكدت أن والدتها تركت المنزل منذ أيام لقضاء إجازة العيد مع أحد أبناءها، ولم تستطيع التواجد والعيش به خلال الأيام الماضية بسبب درجة الحرارة المرتفعة والروائح والإزعاج والضوضاء التي يتسبب فيها المطعم لوالدتها ولسكان العقار والمنطقة بالكامل، بالإضافة إلى إعاقة المطعم لحركة المرور خاصة في أوقات المساء.

وطالب المتحدث الرسمي للوزارة من ابنة السيدة بالاتصال بوالدتها وعودتها لتعيش حياتها بصورة طبيعية في مسكنها، خاصة بعد إزالة الشكوى، وأنه سوف يعاود الاتصال للاطمئنان عل والدتها عقب عودتها الي منزلها بالفعل خلال الساعات القادمة.