صور| «الزراعة» تتصدى للبناء على الأراضي في 3 محافظات

إزالة فورية للتعدي على الأراضي الزراعية
إزالة فورية للتعدي على الأراضي الزراعية

قامت مديريات الزراعة بمحافظات الجيزة ودمياط والفيوم بتنفيذ إزالة فورية للتعدي على الأراضي الزراعية، وذلك تنفيذا لتوجيهات د. عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بإزالة التعديات على الارض الزراعية في المهد.

 

أكد د. أنور عيسى وكيل وزارة الزراعة بالجيزة، أن مديرية الزراعة بالتعاون مع إدارة حماية الأراضي ومجلس مدينة العياط وقوات الشرطة قاموا بتنفيذ حملة إزالات تعدي على الأرض الزراعية في المهد عدد 7 حالات ببهبيت والعطف بمركز العياط.

 

وفي محافظة دمياط، قال المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة، إن المديرية قامت بالازالة الفورية لمساحة 300 تعدى بناحية التوفيقية وتمت الازالةالفورية بالتنسيق مع الوحدة المحلية والشرطة .

اما في الفيوم قال المهندس حسن 
جودة وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، إن مديرية الزراعة وبالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي وحماية الأراضي قامت بإزالة التعدي على مساحة 16 قيراط بمركز سنورس جمعية منشاه طنطاوي مركز الفيوم

والجدير بالذكر أن د عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى كان قد أصدر تعليمات مشددة بالتصدي بحزم للتعدي على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وإزالتها في المهد 
وبناء على ذلك تم إعلان حالة الطوارئ القصوى لمنع التعدي وتشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الساعة وبتعاون المديريات مع الإدارة المركزية لحماية الأراضي وأجهزة الشرطة والسادة المحافظين تم إزالة حوالي 80 % من حالات التعدي خلال عيد الأضحى وجاري استمرار إزالة التعديات مع إحالة المخالفين إلى النيابة العامة.