إنستجرام تضيف خيارًا للإبلاغ عن المعلومات الكاذبة

إنستجرام
إنستجرام


أعلن تطبيق مشاركة الفيديوهات والصور الشهير إنستجرام ، عن إضافة خيار يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المشاركات التي يعتقدون أنها كاذبة .

ووفقاً لموقع Mashable المتخصص في الأخبار التقنية ، تأتي خطوة إنستجرام في إطار سعي الخدمة المملوكة لشركة فيسبوك ، إلى وقف التضليل وغيره من الانتهاكات على منصتها.

واتخذ إنستجرام خطوات للحد من وصول المعلومات غير الدقيقة إلى المستخدمين، كما أنه حذر المستخدمين من الادعاءات المُختلف فيها.

كانت فيسبوك قد بدأت في شهر  مايو الماضي استخدام تقنية الكشف عن الصور على إنستجرام بغية العثور على المحتوى الذي ثَبُت كذبه على موقعها الرئيسي، كما أنها وسعت برنامج التحقق من المعلومات عن طريق الجهات الخارجية ليشمل إنستاجرام أيضًا.

وفي سبيل مكافحة الانتهاكات، فإن النتائج المصنفة على أنها كاذبة سوف تُزال من الأماكن التي يبحث فيها المستخدمون عن محتوى جديد، مثل: تبويب استكشف Explore، ونتائج البحث عن الوسوم هاشتاج.

وبحسب باحثون من شركة نيو نولج New Knowledge يُعتقد أن قراصنة روس قاموا بتحويل جزء كبير من نشاطهم إلى إنستجرام ، حيث تحظى الخدمة بمشاركة وتفاعل أصبح يتفوق على فيسبوك،. وقد قالوا: “أظهر تقييمنا أنه من المرجح أن تكون إنستجرام ساحة حرب رئيسية على أساس مستمر”.

جدير بالذكر أن فيسبوك كانت قد استحوذت على إنستجرام في عام 2012 مقابل مليار دولار أمريكي، وهي الآن تملك أكثر من مليار مستخدم نشيط شهريًا، وأكثر من 500 مليون مستخدم نشيط يوميًا.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا