مصر للطيران تناشد الحجاج اتباع إرشادات العودة والالتزام بالمواعيد المحددة

 الحجاج
الحجاج

طالبت الشركة الوطنية مصر للطيران من الحجاج في رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة وضرورة تواجد الحقائب قبل الرحلة ما بين «10-12 ساعة» بالتنسيق مع منظمي الرحلات.

 

وأكدت الشركة على ضيوف الرحمن ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم في مرحلة العودة، ويحظر اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد علي متن الطائرة مثل المقص وأداة تقليم الأظافر وغيرها.

 

وأكدت مصر للطيران على الحجاج ضرورة الإلتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم، كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية «سقيا زمزم» على أن تكون محكمة الغلق ولا تزيد عن 5 لتر.

 

وناشدت الشركة من عملائها الكرام حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفي مصرللطيران والسلطات السعودية بمطاري جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات وإتباع التعليمات من أجل راحتهم.

 

يذكر أنه فى إطار التسهيلات التي توفرها مصرللطيران لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن في سهولة ويسر و بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتى الداخلية والصحة تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي علي كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم علي متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

 

كانت مصر للطيران بدأت أمس تسيير الجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلي مطار القاهرة والمطارات المصرية حيث من المقرر نقل أكثر من ٧٠ ألف حاج علي متن ٤٢٤ رحلة جوية، من بينهم ٢٢٤ رحلة جوية من مطار جدة و ٢٠٠ رحلة جوية من مطار المدينة المنورة، وتمنت مصر للطيران لضيوف الرحمن حجا مبرورا وعودا حميدا.