شاهد | تحديث جديد من فيسبوك لخصوصية المجموعات

فيسبوك
فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك الأمريكية، عن تحديث جديد لطريقة تسمية المجموعات على تطبيقها، وذلك من أجل تبسيط وتوضيح خصوصية المجموعات، والتي ستكون أحد أهم مزايا فيسبوك في المستقبل وفقاً لموقع Engadget المتخصص في الأخبار التقنية.

 

فقد قررت فيسبوك أن تغير اللغة المستخدمة حاليًا في وصف رؤية المجموعات: عامة Public، و مغلقة Closed، و سرية Secret، ليست واضحة كما ينبغي، وقامت بتحديث جديد صنف المجموعات إلى عامة Public، و خاصة Private.

 

و دمجت فيسبوك المجموعات المغلقة والسرية في فئة واحدة هي الخاصة، وهو ما يعني أن رؤية منشورات المجموعات سوف تكون محصورة فقط بالأعضاء.

 

كما قررت فيسبوك تصنيف المجموعات الخاصة إلى فئتين هما: مرئية Visible و مخفية Hidden، وتحدد هاتان الفئتان ما إذا كانت المجموعات سوف تظهر ضمن نتائج البحث، لذا فإن المجموعات المغلقة سابقًا سوف تصبح الآن خاصة ومرئية، في حين سوف تصبح المجموعات السرية سابقًا خاصة ومخفية.

 

وقالت فيسبوك في منشور على موقعها الإلكتروني : "إننا نجري هذا التغيير لأننا سمعنا من الناس أنهم يريدون المزيد من الوضوح بشأن إعدادات الخصوصية لمجموعاتهم. لذا فإن حصر إعدادات الخصوصية في (عامة) و(خاصة) سوف يجعل الأمر أوضح فيما يتعلق بمن يمكنه العثور على المجموعة ورؤية الأعضاء والمنشورات التي هي جزء منها".

 

وأضافت الشركة: "لقد عملنا خلال العام الماضي بصورة وثيقة مع خبراء الخصوصية العالميين والمدافعين عنها الذين يعملون على زيادة الوعي بكيفية إدارة معلوماتك على الإنترنت على نحو أفضل. وقدم لنا هؤلاء الخبراء رؤًى أساسيةً للمساعدة في ضمان أن تكون إعدادات الخصوصية الجديدة هذه أكثر وضوحًا وسهولةً في الاستخدام".

 

وأشارت فيسبوك إلى أنها أصبحت تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لاكتشاف المحتوى السيئ بشكل استباقي قبل أن يبلغ أي شخص عنه، وأحيانًا حتى قبل أن يراه الناس حرصاً على أمن وسلامة المستخدمين على الشبكة الاجتماعية، وفقاً لها.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي