«مايكروسوفت» تتنصنت على مستخدمي «سكايب» و«كورتانا»

مايكروسوفت
مايكروسوفت

قالت شركة مايكروسوفت الأمريكية، إنها قامت بتحدَّيث سياسة الخصوصية الخاصة بها، بهدف إعلام عملائها بأنها كانت تجمع بيانات صوتية لمستخدميها بمساعدة موظفيها، بالإضافة إلى متعاقدين خارجيين وفقاً لموقع Engadget المتخصص في الأخبار التقنية.

 

وقال متحدث باسم مايكروسوفت لوكالة رويترز: "إن الشركة تجمع بيانات صوتية بغية تمكينها من تقديم خدمات قائمة على الصوت في كل من خدمة الدردشة سكايب، والمساعد الرقمي (كورتانا) Cortana، وهي أحيانًا تستخدم البائعين للمساعدة في تحسين هذه الخدمات".

 

وقال المتحدث في بيان أرسل إلى رويترز عبر البريد الإلكتروني: "لقد أدركنا، استنادًا إلى الأسئلة التي طُرحت حديثًا، أنه يمكننا القيام بعمل أفضل مع الإفصاح عن أن البشر في بعض الأحيان يراجعون هذا المحتوى".

 

وأكد المتحدث باسم مايكروسوفت: "لقد قمنا بتحديث بيان الخصوصية الخاص بنا والأسئلة الشائعة بشأن المنتجات لإضافة المزيد من الوضوح وسنستمر في دراسة المزيد من الفرص للتحسين".

 

وتواجه العديد من الشركات التقنية في الولايات المتحدة على رأسها فيسبوك وأمازون وجوجل ومايكروسوفت ، انتقادات واسعة من المشرعين والمنظمين بسبب ممارسات الخصوصية لديها، خاصةً أنها تسمح لبشر بالتنصت على تفاصيل شخصية للغاية.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا