إقبال متزايد على الحدائق والمتنزهات في أخر أيام عيد الأضحى بالشرقية

اقبال متزايدة من الشراقوة على الحدائق
اقبال متزايدة من الشراقوة على الحدائق

واصل المواطنين بمحافظة الشرقية احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك لليوم الرابع على التوالي حيث توافد آلاف من أهالي القرى على الحدائق والمنتزهات وعلى الملاهي الشعبية منذ الساعات الأولى للصباح وافترشوا الخضرة  بأنواع مختلفة من اللحوم والوجبات الغذائية.


وحرص الشباب والأطفال على التوجه لدور السينما والملاهي والمطاعم للاستمتاع بأخر أيام العيد وإنفاق المعايدات على الأطعمة التي يرغبون في تناولها ومشاهدة احدث الأفلام.


وقد شهدت حديقة الحيوان بالزقازيق إقبالا غير مسبوقا في رابع أيام العيد حيث بلغ عدد الوافدين لها ما يقرب من 20 الف زائر.


وصرح المهندس أيمن لطفى صقر مدير الحديقة، أن الحديقة تفتح أبوابها من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا وقد تم تزويدها بعدد كبير من سلات المهملات وكولديرات المياه الجديدة ومجموعات من الحيوانات والطيور الجديدة مثل ابوعوق ومجموعة من الثعابين وفرس النهر والتمساح والنعام والغزلان والقرود والبجع، مشيرا إلى أن مديرية أمن الشرقية تؤمن الزائرين بالحديقة بالتنسيق مع الأمن الإداري.


وقاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية حملة مكبرة لإزالة التعديات على مساحة 11 قيراطا من الأرض الزراعية الكائنة بقرية شيبة التابعة لمركز الزقازيق وأمر المحافظ بإزالة القواعد الإسمنتية وتسويتها بسطح الأرض واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المعتدى مؤكدا انه لن يسمح بالتعدي على شبر واحد من الأرض الزراعية التي تمثل الأمن الغذائي للمصريين.
كما قرر المحافظ إزالة شونة سيراميك مقامة بالمخالفة على الأرض الزراعية بمدينة القنايات.