مايكروسوفت تحذر مستخدميها من ثغرة في أنظمة Windows الحديثة

مايكروسوفت
مايكروسوفت

قامت شركة مايكروسوفت بإبلاغ مستخدميها بإكتشاف ثغرتان خطيرتان للغاية من نوع الـRemote Code Execution وهو يعني بأن كل تلك الأجهزة الخاصة بنظام تشغيل ويندوز قادرة على نقل الفيروسات من جهاز لجهاز بدون أدنى تدخل من المستخدمين.

ووفقاً لموقع SecurityFocus المتخصص في أخبار الحماية الإلكترونية، أكد Simon Pope مسئول في شركة مايكروسوفت، أن تلك المشاكل ستؤثر كل النسخ المدعومة من ويندوز 10 بنسخ المخدمات أيضاً، ومن المعروف أن عدد الأجهزة التي تستخدم هذا النظام تصل ثمانمئة مليون مستخدم ، وأكد أيضاً على أن الأجهزة التي تعمل على أنظمة ويندوز 7 SP1، Server 2008، 8.1، و Server 2012 مهددة بنفس الأزمة.

ونصح Simon Pope  جميع المستخدمين بتحديث الأمان في تطبيقات ويندوز  لمنع حدوث أي كارثة لأجهزتهم الخاصة والذي سيؤثر على أي أجهزة متصلة بها إن حدثت مشكلة واحدة وهذا يعود لقدرة المخترق على تثبيت برامج جديدة، فتح وتعديل الملفات، وحتى القيام بتسجيل مستخدم جديد له كامل الصلاحيات.

ولكي تقوم بالتخلص من هذا الإختراق الممكن وتؤمن نفسك وبياناتك، إذهب لصفحة CVE-2019-1181 و CVE-2019-1182 وإبحث عن نسخة ويندوز الخاصة بك في قسم الـ Security Updates وقم بتحميل الـ Patch المخصص له .


ترشيحاتنا