الصحة: البعثة الطبية تواصل خدماتها للحجاج المصريين في منى

الحج
الحج
احمد جلال
 

واصلت البعثة الطبية للحج، متابعة الحالة الصحية للمرضى المصريين الذين تم تصعيدهم لمستشفيات مشعر "منى"، كما قدمت خدماتها العلاجية للحجاج المصريين بمخيماتهم في "منى".

وأشار الملحق الطبي للسفارة المصرية بالسعودية والمشرف على البعثة الطبية للحج د.عمرو قنديل، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية لتصعيد المرضى المصريين لمستشفيات مشعر "منى"، لافتا إلى أنه تم عمل جدول نوبتجيات لأطباء البعثة على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة الحالة الصحية للمرضى بالمستشفيات وللتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية لهم، موضحًا أن جميع المرضى يتلقون الرعاية والعناية اللازمة.

وقال" قنديل"، إن "البعثة الطبية" أقامت عيادات طبية ثابتة بمخيمات الحجاج المصريين بـ"منى" تحتوي على كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلاً عن تشكيل فرق طبية متحركة بين المخيمات لإغاثة أي من الحجاج المصريين وتقديم الخدمة الطبية لهم خاصة في الحالات الطارئة.

ومن جانبه، لفت رئيس البعثة الطبية للحج د. محمد ضاحي، إلى أن الفرق الوقائية بالبعثة تقوم خلال أيام التشريق، بمخيمات المصريين بـ"منى" بتنظيم وإلقاء الندوات التوعوية والتثقيفية للحجاج لرفع وعيهم الصحي، ولتجنب إصابتهم بضربات الشمس، والوقاية من الأمراض المعدية، فيما تم توزيع مطويات وكتب إرشادية، وماسكات على ضيوف الرحمن.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، كانت قد مدت البعثة الطبية للحج ب 16.25 طن أدوية من مختلف الأصناف، والمستلزمات طبية، وذلك بهدف تقديم أفضل خدمة علاجية ووقائية للحجاج المصريين أثناء موسم الحج.