سوني توسع استثماراتها في مصر بتصنيع تلفزيونات برافيا

 تلفزيونات برافيا
تلفزيونات برافيا

كشفت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا مع شريك أعمالها، مجموعة العربي التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، عن توسيع وزيادة حجم استثماراتها في مصر، بتصنيع تلفزيونات برافيا المتطورة، وتصديرها إلى الأسواق المحلية وأسواق دول الكوميسا.

وقد بدأ الإنتاج الفعلي في إطار الشراكة بين الجانبين في مايو من العام الجاري 2019، ويتمّ حالياً تصنيع ثماني طرازات من تلفزيونات سوني برافيا في مصر، تضاف إلى خطط استيرادست طرازات أخرى، مما يصل بعدد طرازات تلفزيونات سوني المتاحة في السوق المصرية إلى 14 طرازاً خلال العام الجاري.

وتتراوح أحجام شاشات التلفزيونات المطروحة حديثاً بين 32 بوصة فائقة الوضوح ومصنوعة في مصر،وتباع مقابل 3,899 جنيهاً مصرياً، و85 بوصة فائقة الوضوح بتقنية 4K، مع خاصية سمارت أندرويد.

وقال تاكاكيو فوجيتا، المدير الإداري في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: "تُعد مصر أكبر أسواق التلفزيونات في أفريقيا، بمبيعات تصل إلى نحو 1.6 مليون وحدة في سنوياً، وهو ما سيمنحنا الفرصة لتعزيز نمو هذا السوق مع طرحنا لطيف واسع من أحدث الطرازات ذات الأسعار التنافسية والمتوافقة مع معايير جودة سوني الممتازة، وفضلاً عن ذلك سنتمكن من القيام بالتصدير من مصر إلى عدد من الأسواق التقليدية في دول منطقة "كوميسا" في شرق وجنوب أفريقيا، والمنضوية تحت اتفاقية "أفكافتا" لحرية التجارة، وهو ما سيعزز من عمليات سوني في المنطقة".

وتضم أجهزة التلفزيون هذه معالج 4K HDR X1™ الذي يعطي المزيد من العمق والتفاصيل والألوان الطبيعية مع تكنولوجيا إعادة تعديل HDR ترتكز على الهدف، بما في ذلك خاصية TRILUMINOS™ لتحسين دقة الألوان بشكل أكبر.

وتضم هذه التلفزيونات ميزة مهمة أخرى هي النظام الصوتيAcoustic Multi-Audioبأربعة مكبرات صوت أمامية ومكبرات للترددات العالية لموضعة الصوت من أجل منح مشاهدة تتسم بخاصية "الصوت الصادر من الصورة"، أما تقنية دولبي فيجنDolby Vision™ فتمنح المشاهد المزيد من الحيوية والواقعية، فيما تضمن تقنية دولبي أتموس Dolby Atmos™ صوتاً محيطياً غامراً.

وتعتمد تلفزيونات سوني على نظام أندرويد مع ميزة البحث الصوتي باللغة العربية و22 لغة أخرى للبحث وتشغيل العروض التلفزيونية والأفلام ويوتيوب ونتفليكس وغيرها بواسطة أوامر صوتية بسهولة وبساطة، ومع تكنولوجيا X-Protection PRO، تتميّز تلفزيونات سوني بمتانة كبيرة وتبقى محمية من الغبار والرطوبة واندفاع التيار الكهربائي وحتى البرق.

كما طرحت سوني أيضاً مجموعة أنظمتها السمعية عالية القوة التي تتألف من MHC-V82D و MHC-V72Dو MHC-V21D لمنح المستخدم أجمل تجربة تحاكي أجواء الحفلات من خلال وحدة الصندوق الواحد Single Box الذي يسهل حمله ونقله من غرفة إلى أخرى، وتضم المجموعة الجديدة أنظمة سمعية قادرة على تغطية مساحات الحفلات الكبيرة حتى، وذلك بفضل صوت محيطي بزاوية 360 درجة من خلال مكبرات صوت تضمّ مكبرات صوت للترددات العالية ومكبرات موجهة ومولدات صوت موزعة.

وتتميز المكبرات بإنارة بزاوية 360 درجة لتجربة الحفلات الأروع عبر إنارة مساحة الحفلات، حتى الصغيرة منها، بمصابيح حفلات بزاوية أوسع من قبل تتزامن مع كل إيقاع وصوت. وتضمّ الأنظمة مضخم Jet Bass Booster الذي يولد أصوات مدوية واضحة بفضل مكبر بتصميم دقيق وشكل مستدق شبيه بالقناة.

وتضمّ إلى ذلك أنظمة MHC-V82D و MHC-V72Dو MHC-V21Dنمط LIVE SOUNDالذي يولّد تأثير الصوت المسرحي، بفضل تكنولوجيا معالجة الإشارات الرقمية، فيمنح صوتاً ثلاثي الأبعاد يضع المستمع في قلب الموسيقى.

 


ترشيحاتنا