محافظ البحر الأحمر: البوتاجاز حق لكل المواطنين وتوفيرها واجب علينا

أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

أكد محافظ البحر الأحمر اللواء الدكتور أحمد عبد الله، أن اسطوانة البوتاجاز حق لكافة المواطنين بالمحافظة وتوفيرها حقا واجب علينا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة ظهر اليوم بحضور اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة وعدد من رؤساء المدن وعدد من الجهات التنفيذية والمعنية بالمحافظة. 
وناقش المحافظ، إنشاء مراكز توزيع اسطوانات  البوتاجاز التابعة لشركة بوتاجازكو بمدن البحر الأحمر خلال الأيام القادمة، مؤكدا على ضرورة إنشاء مركز توزيع اسطوانات البوتاجاز في كافة مدن المحافظة، وليست الغردقة فقط، موضحاً إلى أن البحر الأحمر يوجد بها مصنعين فقط لتعبئة وتوزيع البوتاجاز في مدينة رأس غارب ومدينة الغردقة، وهذا يعمل على ارتفاع تكاليف نقل الاسطوانات إلى باقي المدن بسبب طول المسافة بين المدن.

وأكد محافظ البحر الأحمر على أن إنشاء مراكز توزيع اسطوانات البوتاجاز بالبحر الأحمر سيعمل علي توفير البوتاجاز الي أهالي المحافظة بكل سهولة ويسر وبالسعر المحدد بعيداً عن تكلفة نقل الاسطوانات ، وأيضاً ستعمل هذه المراكز علي إحداث التوازن بالأسواق، وذلك من خلال التنسيق والتعاون بين الأجهزة المعنية بالمحافظة وبين شركة بوتاجازكو، لتحقيق الهدف الاسمي وهو وصول الدعم لمستحقيه في أماكن تواجدهم بجميع مدن المحافظة.

واشار عبدالله، إلى أنه سيتم إنشاء مراكز توزيع اسطوانات البوتاجاز في مدن الغردقة وسفاجا والقصير كمرحلة أولى وإنشاء مراكز توزيع بمدن مرسي علم والشلاتين وحلايب وابورماد كمرحلة ثانية، لتوفير الاسطوانات لأهالي بالمحافظة، مؤكداً على أن هدف المحافظة هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين. 

وأوضح محافظ البحر الأحمر، على أنه سيتم توفير الأرض والمبنى المطلوب لإنشاء مراكز التوزيع خلال أسبوعين، للبدء الفوري في إنشاء هذه المراكز لتسهيل نقل البوتاجاز الي أهالي البحر الأحمر وحتي تدخل هذه المراكز الخدمة في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى هذه المراكز ستبني على أطراف المدن وخارج الكتلة السكانية، مشدداً علي ضرورة مراعاة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة عند إنشاء مراكز التوزيع.

وفي ذات السياق أكد علي ضرورة عمل أكثر من نقطة توزيع البوتاجاز بكافة المدن حتي نوفر علي اهالينا عبء تحمل تكاليف نقل اسطوانات البوتاجاز الي هذه المدن، مضيفاً أن إنشاء المراكز بمدن البحر الأحمر ستعمل علي تغذية وتوفير اسطوانات البوتاجاز إلى أهالي المحافظة من خلال أسطول الشركة لنقل الاسطوانات إلى جميع المدن.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا