ألبومات صيف 2019| رامي صبري يفتتح الماراثون.. والجمهور ينتظر الكبار والعائدين

نجوم ألبومات صيف 2019
نجوم ألبومات صيف 2019

يعد موسم الصيف الحالي الأقوى، حيث تنافس نجوم الطرب في مصر لإصدار ألبوماتهم، فمنهم من اعتاد على طرح ألبوم كل عام، ومنهم نجوم يعودون بعد غياب فينتظرهم الجمهور بكل شغف ليرون ماذا سيقدمون بعد مرور سنوات بدون أعمال فنية.

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" مجموعة من الألبومات التي يتم طرحها خلال الفترة المقبلة:

رامي صبري افتتح الماراثون

طرح رامي صبري ألبومه، أمس الخميس، بعنوان "فارق معاك"، ويضم 12 أغنية، ومن إنتاج "نجوم ريكوردز"، وهم "بتاع بنات"، و "أنا بابا"، و"حاول تنسانى"، و"قولت اللى عندى"، وهو فى كده"، و"بقابل ناس"، وانا بعترفلك"، و"صعبان عليا"، و"وعجبي"، و"حكايةحبنا"، و"بتهتمى"، و"فارق معاك".

وتعاون رامي صبري في ألبومه مع مجموعة من الشعراء مثل، أمير طعيمة، أحمد على موسى، تامر حسين، هالة على، هانى رجب، أما الملحنين فهم عزيز الشافعي، ومديح، شادي حسن، والتوزيع الموسيقى كان من نصيب جلال الحمداوي، وتميم، وطارق توكل، كما قدم رامى صبري عدد من الألحان بجانب توزيعه للمرة الأولى لأغنيتن وهما "وعجبي"، و"فارق معاك".

وتم من قبل طرح اغنية "أنا بابا"، ثم بعد ذلك "حاول تنساني"، بشكل استباقى قبل طرح الألبوم بالكامل، على سبيل الدعايا، ولاقت الأغنيتين تفاعل وإعجاب الجمهور وحققا نسبة مشاهدة كبيرة.

الهضبة "أنا غير"

ويستعد عمرو دياب لطرح ألبومه الجديد "أنا غير" خلال الفترة المقبلة، رافعا شعار "الصيف مابيبدأش من غير عمرو دياب"، من إنتاج "ناي"، ويعد الهضبة من أقوى المنافسين كل صيف والمنافس الأبرز الذي يعتبره جمهوره أنه لا منافس له، كما سمى عمرو دياب ألبومه "أنا غير".

وكان عمرو دياب قد طرح "بحبه"، يوم 18 يوليو الجاري، وهي أولى أغاني ألبومه الجديد، ليطرح أمس الخميس، أغنية "أنا غير" وهي ثاني أغاني الألبوم وطرحها بنسختين أصلية وريميكس، والأولى من كلمات أيمن بهجت قمر والثانية كلمات أحمد مرزوق، والأغنيتين ألحان محمد يحيى وتوزيع أسامة الهندي.

وكان عمرو دياب قد أزاح الستار، الأربعاء 17 يوليو، عن بوستر ألبومه الجديد بعدسة المصور كريم نور والذي يتعاون مع الهضبة منذ سنوات عديدة، وكان أول تعاون بينهما عام 2007 في بوستر ألبوم "الليلادي" والذي ظهر فيه عمرو دياب بنصف جسد عاري لأول مرة وهو ما أثار ضجة كبيرة لجرأة غلاف الألبوم وقتها، كما طرح أمس بوستر ثاني للألبوم، والذي ظهر فيه الهضبة فوق قمة أحد الجبال في اليونان مرتديا تي شيرت أبيض اللون وملابس صيفية بعكس الملصق الأول الذي ظهر فيه مرتديا بدلة شبه كلاسيكية.


مصطفى قمر "ضحكت ليا" بعد غياب 5 سنوات
ويشارك مصطفى قمر في سباق الصيف الغنائي بألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "ضحكت ليا"، ويطرحه بعد غياب عن إصدار الألبومات 5 سنوات، منذ أخر ألبوماته "اطمن" في 2014.
 
ويتعاون قمر في ألبومه الجديد مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين وهم كالتالي الشعراء تامر حسين وحسن عطية ومحمد عاطف و أسامة مصطفي، ونور الدين محمد وعصام حسني وضحي جبر ومحمد الجزار وحمادة السيد ومن الملحنين محمد يحي والمطرب رامي جمال وتوما ومحمد النادي ومديح محسن وسامح كريم واحمد العدل وشريف بدر وجوليو وتامر على ومن الموزعين توما وعادل حقي وسام عبد المنعم واحمد ابراهيم وطارق حسيب وزووم ويحيي يوسف.

ويضم الألبوم 12 أغنية، وهم كالتالي: "س من الناس" كلمات تامر حسين وألحان رامي جمال وتوزيع توما، و"معجب" كلمات أسامة مصطفى وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، و"ضحكت ليا" كلمات تامر حسين وألحان محمد يحيى وتوزيع وسام عبد المنعم، و"حبيبك اللي تحبه" كلمات حسن عطية وألحان توما وتوزيع توما، و"نفس السيناريو" كلمات نور الدين محمد وألحان أحمد العدل وتوزيع عادل حقي، و"عارف" كلمات عصام حسني وألحان شريف بدر وتوزيع أحمد إبراهيم، و"ناوي" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع يحيى يوسف، و"قفلت السكة" كلمات ضحى محمد علي وألحان محمد النادي وتوزيع عادل حقي، و"نفس الاحساس" كلمات حمادة السيد وألحان مديح وتوزيع طارق حسيب، و"نسيتني خلاص" كلمات محمد الجزار وألحان جوليو وتوزيع طارق حسيب، و"باب موارب" كلمات أسامة مصطفى وألحان سامح كريم وتوزيع زووم، و"سلمي" كلمات حسن عطية وألحان تامر علي وتوزيع وسام عبد المنعم.

"واما" تعود من جديد
أما فريق "واما" يعود هو الآخر بعد غياب 5 سنوات، لطرح ألبوم جديد يعيد التعاون فيما بينهم، حيث كان أخر ألبوماتهم بعنوان "كان ياما كان" في 2014، وطرحت فرقة واما أغنية "شمس بحر" وهي أول أغاني ألبومها الجديد، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان خالد عز، ومن توزيع ومكساج نادر حمدي، وإنتاج "نجوم ريكوردز".

 وشارك في الألبوم من الشعراء: أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ونادر عبد الله، ومحمد عاطف، وجمال الخولي، وأحمد المالكي، وهاني رجب، والملحنين: خالد عز، والفنان رامي جمال، والفنان تامر عاشور، والفنان أحمد صلاح حسني، ومديح، وشارك في الألحان محمد نور وأحمد فهمي، كما شارك في التوزيع نادر حمدي وتوما ورامي سمير، وأمين نبيل.

ووضعت الشركة خطة فنية لفريق "واما"، من أجل تقديم ألبومهم بالمستوى اللائق سواء على مستوى الكلمة والمزيكا أو على مستوى الصورة في الكليبات، حيث تم توفير كافة العوامل من أجل تقديم ألبوم غنائي يليق بأعضاء الفريق وجمهورهم.

يشار إلى أن فرقة «واما» تضم الفنانين أحمد فهمي ومحمد نور ونادر حمدي وأحمد الشامي، وكان أول ظهور لهم في عام 2003، وقدموا عدداً من الألبومات الغنائية، وهي: «يا ليل» في 2003، و«يا غالي عليا» في 2005، و«رايحة جاية» في 2010، و«كان يا ما كان» 2015، كما قدموا عدداً من الأغاني المنفردة، منها: «زي ما بحلم، وكان نفسي، وحال الدنيا، ومصر الحبيبة، وسينا»، كما قدموا عدداً من الأعمال الغنائية لبعض الأفلام والمسلسلات، منها أغنية «مشوار طويل» لفيلم «تيتو»، بطولة الفنان أحمد السقا وحنان ترك.


هيثم شاكر يعود بـ"معرفة قديمة"
يستعد المطرب هيثم شاكر، لطرح ألبومه الجديد "معرفة قديمة"، والمقرر طرحه فى الأسواق خلال شهر أغسطس الجاري، والذي انتهى من وضع اللمسات الأخيرة على الألبوم الذي يعود به إلى الساحة الغنائية بعد غياب 4 سنوات منذ آخر ألبوماته "أحلى قرار".

ويتعاون هيثم شاكر في الألبوم الجديد مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم: بهاء الدين محمد وأيمن بهجت قمر أمير طعيمة ومحمد رفاعي ونادر عبد الله ومحمد عاطف ورمضان محمد ومحمد القاياتي وسلامة علي، ووليد سعد عمرو مصطفى وتامر علي ومحمد يحيى ومحمد النادي وشادي حسن وأحمد صلاح حسني، أحمد إبراهيم وشريف مكاوي وأحمد وجيه، وانتهى هيثم شاكر من تصوير 3 أغاني من الألبوم بطريقة الفيديو كليب مع المخرج اليوناني يانس ديمولتساس.

 
جمهور محيى ينتظره بعد غياب 10 سنوات
ويعود محمد محيي، بعد غياب 10 سنوات بألبوم غنائي، ويتم طرحه في شهر أغسطس الجاري، وينتظره جمهوره بلهفة بعد عدة تأجيلات لعودته المنتظرة.

وتعاون محمد محيي في الألبوم مع الشعراء: أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وأحمد مرزوق وعنتر هلال إيهاب عبده وأشرف أمين ونور الدين حمدي ونور الدين مصطفى وهاني رجب وسلطان صلاح الشاعر الراحل رضا أمين، والملحنين: محمد رحيم ووليد سعد ومصطفى عوض وإيهاب عبد الواحد ومدين وحمادة النادي ومحمود شريف وكريم حمدي ومديح، والموزعين: فهد ومحمد العشي ورفيق عاكف.

يذكر أن آخر ألبومات محمد محيى، ألبوم "مظلوم" والذي طرحه عام 2008، كما طرح العديد من الألبومات الغنائية على مدار مشواره الفني، منهم: "أنا حبيت"، و"ليه الحبيب"، و"اعاتبك"، و"روح قلبي"، و"أغلي الناس"، و"شارع الهوى"، و"صورة ودمعة"، و"قادر وتعملها"، و"مظلوم".

هشام عباس في صيف 2019

ما يقرب من 10 سنوات هي فترة غياب هشام عباس عن إصدار الألبومات الغنائية، وقرر هذا العام العودة إلى الساحة بإصدار ألبوم جديد خلال موسم صيف 2019،
وانتهى هشام عباس من تسجيل أغانى ألبومه الجديد، والألبوم يضم 16 أغنية، منها "اهربي"، و"الفترة اللى فاتت"، و"حاجات مابتتفهمشى"، و"عامل ضجة".

الألبوم من إنتاج وتوزيع شركة "مزيكا"، ويعد عودة لهشام عباس بعد غياب 10 سنوات منذ آخر ألبوماته «ماتبطليش» من إنتاج شركة "روتانا" عام 2009.
 وتعاون فيه مع الشعراء: أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وعزيز الشافعي، وشادي نور، وكيرو راجي، والملحنين: عزيز الشافعي، وياسر نور، ومدين، وبلال سرور، ومعتز أمين، والموزعين: توما، ووسام عبد المنعم، وهاني ربيع، وسيرجيو.


غموض حول ألبوم تامر حسني الجديد
سيطرت حالة من الغموض حول الألبوم الجديد للمطرب تامر حسني، حيث لم يعلن نجم الجيل عن أي تفاصيل للألبوم الجديد ولم يبدأ الدعاية له، وكشف مصادر قريبة منه لـ"بوابة أخبار اليوم" أن تامر حسني سيقوم بطرح ألبوم شتوي، يطرحه لجمهوره بالأسواق في موسم رأس السنة.

وطرح تامر حسني العام الماضي ألبوم "عيش بشوقك" في أول إنتاج فني لشركة تامر حسني، ويتعاون خلاله مع مجموعة من الشعراء ،والملحنين، والموزعين، ومنهم مصطفى حسن، وبلال سرور، وهاني محروس، وتامر حسين، وتامر علي، وهيثم راضي، وجلال الحمداوي، وصابر كمال، وشريف بدر، وشريف مكاوي، وعبد الرحمن شوقي، ووسام عبد المنعم، ورمضان محمد، وحقق الألبوم نجاحا كبيرا ونسب استماع مرتفعة جدا.


 رامي عياش في المنافسة بـ"قصة حب"
وكان قد طرح رامي عياش ألبومه الجديد "قصة حب"، في يونيو الماضي، ليبدأ به موسم صيف 2019 الغنائي، ويعد الألبوم هو التعاون الأول لرامي مع المنتج محسن جابر.

ويتكون الألبوم  من 10 أغنيات ما بين اللهجتين المصرىة واللبنانية، والأغنيات هى: "قصة حب" كلمات محمد رفاعي، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي، و"وصفولى عيونك" كلمات نبيل أفيونى وألحان نور الملاح وتوزيع جان مارى رياش، و "حابيب" كلمات وألحان سليم عساف وتوزيع عمر صباغ، و "بعقلين" كلمات معتصم حمزة وألحان بهاء حمزة وتوزيع ستوديو رامى عياش , وضياء حمزة، و "بالأفراح" كلمات سليم عساف وألحان رامى عياش وتوزيع ستوديو رامى عياش، و"أم الدنيا" كلمات سليم عساف وألحان رامى عياش وتوزيع دانى حلو، و "ساعة الغروب" كلمات أحمد شتا وألحان محمود الخيامى وتوزيع خالد نبيل، و"لو أحلامي" من كلمات سما، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي ، و"عمر جديد" كلمات كاترين معوض وألحان رامى عياش وتوزيع دانى الحلو، و"ياسكاكر السكر" من كلمات خالد فرناس، وألحان عمرو الشاذلى وتوزيع محمد شفيق.

الجدير بالذكر، أن رامي عياش قام بتصوير أغنيتين من ألبومه الجديد الأولى عنوان الألبوم "قصة حب" وهى بتوقيع المخرج فادي حداد، وتم التصوير فى بيروت، وظهر عياش في الكليب، بشخصية ميكانيكي سيارات، وأجاد فى تمثيلها وقد لاقت الشخصية إعجاب الكثيرين من الجمهور حتى أن البعض منهم طالبوه بالإستمرار فى مجال التمثيل.


كريم محسن "قابل بقى"
روج الفنان كريم محسن لألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "قابل بقى"، منذ أيام، بطرح بوستر الألبوم، الذي يتضمن 14 أغنية، ويتعاون خلاله مع عدد كبير من الشعراء والموزعين ومنهم: هانى صارو، أيمن عز، أحمد حسن راؤول، حسام سعيد، إسلام خالد، محمد نصار، عمر عبده على، ومحمد مصطفى ملك، وغيرهم.

ويحتوي الألبوم على أغاني: «حبيبى أنا» كلمات «أحمد حسن راؤول» وألحان وتوزيع كريم محسن، و«الفرصة مش سعيدة» كلمات «هانى صارو» ولحن كريم محسن وتوزيع «زووم»، و«تاتا تاتا» كلمات «حسام سعيد» ولحن كريم محسن وتوزيع «محمد شفيق»، و"فجأة اختفت» كلمات «حسام سعيد» ولحن «محمود أنور» وتوزيع «محمد شفيق»، و«عمرى ليها»، كلمات «إسلام خالد» وألحان وتوزيع «إسلام زكي»، و«شكرا لخدماتك» كلمات «هاني صارو»، لحن كريم محسن وتوزيع «محمد شفيق»، و«ماحكتلكيش عنها» كلمات «محمد نصار» ولحن كريم محسن وتوزيع «محمد شفيق»، و«تعيش وتسيب» كلمات «عمرو عبده»، ولحن «عمرو الشاذلي وأحمد الشاذلي» وتوزيع «محمد شفيق»، و«غالي» كلمات «حسام سعيد» ولحن «محمود أنور» وتوزيع «محمد شفيق»، و«قابل بقى» كلمات «حسام سعيد» ولحن محمود أنور وتوزيع محمد شفيق، و«لسة حبيبى بستناك» كلمات «محمد مصطفى ملك» ولحن «أحمد يوسف» وتوزيع «زووم»، و«مبروك» كلمات «محسن عزت» والد «كريم محسن»، وألحان كريم محسن، وتوزيع «محمد شفيق»، و«بلاش تتعشم» كلمات «أيمن عز»، وألحان «كريم محسن»، وتوزيع «زووم».

ويعد «قابل بقى»، رابع ألبومات كريم محسن الغنائية بعدما قدم خلال مشواره الغنائي ألبومات «كل الكلام»، و«عن تجربة»، و«أنا عربي» وحققت الألبومات نجاحاً كبيراً.
 

مكاوي يظهر في الماراثون بـ"مكنش قصدي" مع مزيكا
وأطلق المطرب الشاب مكاوي، أحدث ألبوماته "مكنش قصدي"، وهو من إنتاج شركة مزيكا، ويحتوي الألبوم على 12 أغنية أسماءها "مكنش قصدي، وكل الحكايات، واللي فات مات، ويا خبر أبيض، وأنا استاهلك، ومتقلقنيش عليكي، وبغزالة، وكل عام وانتي بخير، وإنسان آلي، وبإيدي قتلت، وتبجي تيجي".