بفارق 20 ألف جنيه.. مقارنة بين أرخص سيارتين سيدان في مصر

لادا جرانتا- شيري أريزو 5
لادا جرانتا- شيري أريزو 5

أعلن وكيل سيارات شيري في مصر، عن مفاجأة بعد طرح السيارة أريزو 5 المجمعة محليا بسعر منافس جداً، لتصبح سيارة الشعب كما أطلق عليها البعض، وتحتل مكانة قوية في السوق المصري نظراً لشكلها الحديث ووسائل الأمان والكماليات الموجودة بها مقارنة بسيارات هذه الفئة، ونستعرض فيما يلي مقارنة تفصيلية بين شيري أريزو 5، ولادا جرانتا والتي تعتبر أرخص سيارة سيدان في السوق المصري، حيث أن الفرق السعري بينهما حوالي 20 ألف جنيه فقط.


شيري أريزو 5


تأتي بأبعاد مميزة حيث بلغ طولها حوالي 4572 مللي متر، بينما وصل عرضها الكلي حوالي 1825 مللي متر، وهو عبارة عن عرض السيارة بالكامل بالإضافة إلي عرض المرايات الجانبية المخصصة لرؤية الجهة الخلفية من السيارة بالنسبة للسائق ، كما بلغ طول قاعدة العجلات بالكامل حوالي 1670 مللي متر وارتفاع كلي للسيارة وصل إلي 1482 مللي متر، وهو عبارة عن المسافة بين الأرض و بين أعلى نقطة في السقف العلوي للسيارة.

بلغ طول الإرتفاع الجزئي لسيارة شيري أريزو 5 ما يُقدّر بحوالي 129 مللي متر، وهي المسافة التي تفصل بين الشاسيه السفلي للسيارة وبين أقرب نقطة إلي سطح الأرض ، و هي مسافة على الرغم من كونها منخفضة إلا أنها تتناسب مع كون السيارة ذات نمط سيدان وتُحقق الحد الأدنى للحماية بالنسبة لشاسيه السيارة و منع إحتكاكه ببعض الحواجز أو المطبات على الطريق أو أثناء إستخدامها في المناطق الصحراوية.

تمتلك السيارة حقيبة خلفية تبلغ سعتها التخزينية 430 لتر حيث أنها ذات حجم جيد يتناسب مع حجم السيارة و أبعادها.

تحتوي من الخارج على مصابيح من النوع الهالوجيني، وشبكة تهوية في الجهة الأمامية منها مزودة ببعض اللمسات من مادة الكروم اللامعة، سواء على الشبكة من الخارج أو على شعار شركة شيري بالإضافة إلي جنوط من النوع الرياضي يبلغ قياسها 16 بوصة مصنوعة من الألمونيوم لتحافظ على اللمعان والمظهر الجذاب والبريق الخارجي لشكل السيارة.
ويأتي محرك أريزو 5 بسعة 1500 سي سي و يحتوي على عدد ستة عشر صباب داخلي للوقود و عدد أربع سلندرات، كما أن عزمه الأقصى يبلغ 141 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 3800 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما تبلغ قوة محركها حوالي 114 حصان أثناء وصوله إلي سرعة الدوران القصوى و التي تُقدّر بحوالي 6150 لفة في الدقيقة الواحدة.
وتم طرحها بثلاث فئات، ويبلغ سعر الفئة الأولى بناقل حركة مانيوال  ١٦٨.٩٠٠ جنيه.
والفئة الثانية بناقل حركة أوتوماتيك بيز لاين ١٨٧.٩٠٠ جنيه.
والفئة الثالثة بناقل حركة أوتوماتيك هاي لاين ٢٠٢.٩٠٠ جنيه.


لادا جرانتا 


تعتبر السيارة «لادا جرانتا» أرخص سيارة سيدان عائلية في مصر، ويتم تجميعها محليا بشركة الأمل للسيارات، بضمان 3 سنوات أو 50 ألف كيلو متر.
 
وتأتي السيارة بمحرك سعة 1600 سي سي، بقدرة 88 حصان 8 صباب، وناقل حركة يدوي، والسيارة «لادا جرانتا» حاصلة على 3 نجوم في اختبارات الأمان الروسية، ويبلغ طولها 4.26 سم، وعرضها 1.70 سم، وارتفاعها 1.5 سم.
وتبلغ سعة الشنطة الخلفية بـ«لادا جرانتا» 480 لتر، وتم تزوديها بـ1 إيرباج وفرامل ABS، وزجاج كهربائي، وباور ستيرينج، وتكييف هواء، وسنترلوك.

وتصل السيارة من سرعة 0 لـ 100 في 11 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 175 كيلو متر/ ساعة، ومتوسط استهلاك الوقود 7.5 لتر لكل 100 كيلو، وسعة خزان الوقود 50 لتر، ومتوفر منها حاليا في التوكيل الفئة المانيوال فقط.
ويبلغ سعرها الرسمي 148.000 جنيه.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا