فيديو| المسماري: نستعد لمقاضاة قطر دوليًا بسبب دعمها للإرهاب

اللواء أحمد المسمارى
اللواء أحمد المسمارى

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرا مصورا بعنوان « مكالمات تكشف تورط قطر وتركيا في الإرهاب بطرابلس».

وتضمن التقرير تصريحات اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، حيث لفت إلى تحركات قطر لحشد أي دعم لوقف انتصارات الجيش الليبي، بالتوازي مع الجهود التركية المستمرة في هذا السياق مشيرا إلى أن العدد الكبير من زعماء الميليشيات والمطلوبين دولياً الذين يشاركون في المعارك تحت مظلة حكومة الوفاق.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أن قطر ماضية في الانحياز لزعماء الميليشيات في العاصمة الليبية المدرجين على قوائم الإرهاب إقليمياً ودولياً، منوها إلى خطورة الدور "التخريبي" لقطر في ليبيا، بدعمها المتواصل للميليشيات والجماعات الإرهابية التي تُسيطر على أجزاء من العاصمة طرابلس.

وأشار "المسماري" إلى أن قطر وتركيا لم تتوقفا عن تقديم مختلف أشكال الدعم السياسي والعسكري والمالي للإرهابيين الموالين لتنظيمات الإسلام السياسي، وجماعة الإخوان، لإطالة أمد الأزمة في بلاده.

وتابع: "سيطرة الجيش الليبي على طرابلس أصبحت قريبة، والتحركات قطر المريبة لن تُجدي نفعاً، مضيفا:"ليبيا وبعد تحرير طرابلس، ستقاضي الدوحة أمام المحكمة الجنائية الدولية بسبب دعمها للميليشيات المُسلحة".

وشدد "المسماري" على أن  التدخلات القطرية في ليبيا، فضيحة مكتملة لتنظيم الحمدين، بعد كشف وزير خارجية "الحمدين" محمد بن عبدالرحمن آل ثاني انحياز الدوحة إلى المرتزقة والمليشيات المسلحة في طرابلس التي اختطفت الدولة الليبية منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي في 2011.