وزيرة التضامن: 86% من مستفيدي «تكافل وكرامة» في قنا وسوهاج وأسيوط

د. غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي
د. غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت د. غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن انخفاض معدلات الفقر في ريف الوجه القبلي جاء نتيجة تركيز جهود الدولة عليها، مؤكدة أن 86% من برنامج تكافل وكرامة تتركز في محافظات قنا وسوهاج وأسيوط.


وأكدت وزيرة التضامن، خلال مؤتمر بحث الدخل والإنفاق وخريطة الفقر لعام 2017/2018 بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن معدلات الفقر ترتبط دائمًا بحجم الأسر والتعليم، فأكثر الأسر فقرًا تلك التي تشهد معدلات خصوبة مرتفعة وتسرب من التعليم، مشيرة إلى أنه لا مخرج من الفقر سوى بالمباعدة بين الأطفال عند الإنجاب والاهتمام بالتعليم. 


يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الاثنين المقبل، المؤتمر الخاص بإعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك وخريطة الفقر لعام 2017/2018، وذلك بمقر الجهاز بصلاح سالم.


ويُعد مسح الدخل والإنفاق والاستهلاك من أهم المسوح التي يجريها الجهاز كل سنتين ويهتم به كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية نظرًا لما يتضمنه من بيانات تتعلق بمعدلات الفقر في مصر، وكذلك كل التغيرات التي طرأت على المجتمع خلال العامين الماضيين ولمعرفة متوسط الدخل والإنفاق لدى المواطنين.


ويعقد المؤتمر برعاية وحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء المعنيين بموضوع المسح وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، وكبار الشخصيات من الهيئات ومؤسسات الدولة، وأساتذة الجامعة.