ضبط نصاب بالإسكندرية قام بالاستيلاء على بطاقات الصرف الآلي من أصحاب المعاشات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نجح فريق من ضباط ادارة البحث الجنائي بالإسكندرية من ضبط أخطر نصاب قام بالاستيلاء على بطاقات الصرف الآلي الخاصة بكبار السن من أصحاب المعاشات.

 

تلقى ضباط ادارة البحث الجنائي بالإسكندرية عدة بلاغات من أصحاب المعاشات بصرف معاشاتهم من قبل أحد الأشخاص وبالاستفسار من البنوك عن كيفيه الصرف أكدوا بأن المبالغ تم صرفها باستخدام بطاقة الصرف الآلي.

 

وعلى الفور تم تشكيل فرق بحث من ضباط الإدارة وتوصلت التحريات إلى قيام عاطل سن 57  مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك سبق اتهامه فى 5 قضايا "نصب، أموال عامة ، تبديد" بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى ارتكاب حوادث النصب على المواطنين من كبار السن عن طريق إيهامهم بمساعدتهم فى صرف المبالغ المالية خاصتهم من ماكينات الصرف الآلى والإستيلاء على "بطاقات الفيزا كارد" عقب إطلاعه على أرقامها السرية واستبدالها بأُخرى تالفة، متخذاً من دائرة قسم شرطة أول الرمل مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي مستخدماً في ذلك سيارة ملاكي "مستأجرة".

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بممارسة نشاطه غير المشروع وارتكابه 5 وقائع بذات الإسلوب بدائرة قسمي شرطة أول الرمل والجمرك، حيث بلغ إجمالي المبالغ المالية التي استولى عليها 100 ألف جنيه.

 

وبإرشاده تم ضبط 5 كروت فيزا كارد تالفة والسيارة الملاكي المستخدمين في ارتكاب تلك الوقائع وبطاقة "فيزا كارد" بإسمه مودع بها مبلغ 25 ألف جنيه بأحد البنوك و 2 هاتف محمول واعترف بأنهم من متحصلات نشاطه.