بالأسماء.. ننشر الجزء الأول للحركة القضائية ٢٠١٩ -٢٠٢٠

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، الجزء الأول من مشروع الحركة القضائية لعام 2019 - 2020.

ويضم مشروع الجزء الأول، أسماء المحامين العامين الأول المرشحون للعمل رؤساء بالاستئناف ونواب استئناف، والمحامون العموم المرشحين للعمل محامين عامين أول، وترقية رؤساء النيابة من الفئة (أ) إلى محامين عامين، والمحامين العامين المرشحون للعمل قضاة بالاستئناف.

واعتمد وزير العدل الجزء الأول من الحركة، ومن المقرر أن يفتح مجلس القضاء الأعلى باب التظلمات والاعتذارات من القضاة على الجزء الأول من الحركة القضائية، لمدة أسبوع، حيث سيتم فحص جميع التظلمات والبت فيها خلال المدد القانونية التي سيحددها المجلس.

وقام قطاع التفتيش القضائي، قام بإعداد الجزء الأول من الحركة من خلال الجدول القضائي المتضمن لبيانات القضاة والمستشارين ودرجاتهم الوظيفية بحسب عدد سنوات العمل، بجانب التقارير الفنية التي ترفع عن كل قاض، بشأن الترقية والتنقلات.

وراعت وزارة العدل المعايير والضوابط والشروط التي وضعها مجلس القضاء الأعلى، في حركة الترقيات والتنقلات، والتي اعتمدت بشكل رئيسي على الكفاءة والقدرة على إنهاء القضايا المتراكمة، ورغبات القضاة في الانتقالات، وإعمال مبدأ التوطين والتقريب للقضاة طبقًا لاحتياجات المحاكم وعدد الدعاوى المنظورة في كل محكمة، ومبدأ الأقدمية، بالإضافة إلى مراعاة الحالة الصحية والاجتماعية.