محافظ الغربية: ربع مليون جنيه لتطوير العشوائيات بطنطا والمحلة

اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية
اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، عن توفير اعتمادات مالية بقيمة 250 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية بطنطا والمحلة.

جاء ذلك عقب الاجتماع التنسيقي الذي عقد اليوم بالديوان العام للمحافظة، بحضور المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية والوفد المرافق له، وممثلين عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والنائب جلال عواره عضو مجلس النواب عن مدينة طنطا، والنائب محمد خليفة عضو مجلس النواب عن مدينة المحلة الكبرى، والجولة الميدانية للمعاينة وتحديد الاحتياجات الفعلية للأماكن المقرر تطويرها.

وأوضح محافظ الغربية، أن المناطق المستهدف تطويرها في مدينة طنطا، تتمثل في منطقة العجيزي بنطاق حي أول، ومنطقة علي أغا والسلخانة بنطاق حي ثان طنطا، وذلك بقيمة تقديرية 180 مليون جنيه، كما أن المناطق المستهدف تطويرها في المحلة الكبرى تتمثل في (شارع عسل - مزلقان أبو القاسم - شارع الخبى - استكمال منطقة المحجوب - منطقة التوبة - شارع الكردي - شارع سبح الله وتفريعاته - شارع الصيد وتفريعاته - شارع أبو سفين أمام مسجد المنسوب -  شارع الدكروري - شارع برهام -  شارع المنسوب)، وذلك بقيمة تقديرية 70 مليون جنيه.

وأشار إلى أن أعمال تطوير هذه المناطق تتضمن رفع كفاءة شبكة مياه الشرب والصرف الصحي، ورصف الشوارع وتجهيز الشوارع الضيقة بالإنترلوك أو الخرسانة، وتجديد الأرصفة والبلدورات، ورفع كفاءة الأعمدة والإنارة بالمناطق بالإضافة إلى تطوير الأسواق العشوائية، مع مراعاة تنسيق المظهر الحضاري للشوارع بما لا يتعارض مع  الصالح العام للمواطنين.

وأجرى المحافظ جولة ميدانية بالمناطق العشوائية المقرر تطويرها بطنطا والمحلة الكبرى، والتي بدأها بتفقد منطقة علي أغا بحي ثان طنطا، موضحاً ما سيتم من أعمال متكاملة للتطوير.

والتقى المحافظ بالمواطنين، والذين أعربوا عن سعادتهم بما سيتم من أعمال تطوير وعما تم بمدينة طنطا بصفة عامة خلال الفترة الأخيرة، حيث وجه رئيس حي ثاني طنطا بتوفير أماكن مناسبة للسوق في الشوارع الأكثر عرضًا لتوفير السيولة المرورية، وكذا إزالة مبنى متعدى على خط التنظيم بالمنطقة لإعاقته حركة المرور بالشارع، مع متابعة مرور سيارة النظافة يومياً بالمنطقة لإزالة القمامة أولاً بأول.

وتفقد المحافظ، منطقة العجيزي المقرر تطوير 120 شارعًا فرعيًا بها و2 شارع رئيسي، حيث أصدر تكليفاته المشددة بالالتزام الكامل بخطوط التنظيم في أعمال تطوير المنطقة وإزالة كافة التعديات على الشوارع.

وتابع محافظ الغربية جولته بتفقد المناطق العشوائية المقرر تطويرها بمدينة المحلة الكبرى، حيث تفقد منطقة سوق اللبن وصندفا وشارع سعد زغلول، حيث أصدر تعليماته لرئيس حي أول المحلة الكبرى باستكمال رصف شارع أبو الفضل – صندفا بمسافة 200م تقريباً، مع استكمال كافة الأعمال بمنطقة سوق اللبن والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإنهاء أعمال الصرف الصحي بشارع  سعد زغلول، لسرعة دخوله أعمال التطوير، وكذا حل مشكلة ضعف المياه بالمنطقة لحين الانتهاء من تطوير محطة المياه التي ستزيد من ضغط المياه بالمحلة الكبرى 30/9/2019.

وشكت مواطنة بشارع سعد زغلول، من عدم صدور قرار إزالة كلية لمنزلها، ووجه المحافظ رئيس حي أول المحلة الكبرى بمعاينة المنزل من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، واتخاذ الإجراءات القانونية وفق قرارها.

وأكد محافظ الغربية، اهتمامه بتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة وتحويلها إلى مناطق حضارية لتوفير حياة كريمة أمنه للمواطنين، مشيرًا إلى متابعته الدورية لأعمال التطوير لتذليل أي عقبات قد تعرقل سير العمل في التطوير لضمان الانتهاء في المواقيت المحددة وفق المواصفات والمقايسات المتفق عليها.