انطلاق ثاني أفواج حجيج الجمعيات الأهلية

حجاج الجمعيات الأهلية
حجاج الجمعيات الأهلية

صرح  أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، أن اليوم يشهد انطلاق ثانى افواج حجيج الجمعيات الأهلية متوجها للمدينة المنورة ويحمل 725 حاجا من محافظات الإسماعيلية والمنوفية والقاهرة على أن تتوالى الرحلات تبعا.

 حيث يشهد الغد الخميس 25 يوليو، انطلاق ثالث الافواج متجها للمدينة المنورة  يحمل 826 حاجا من محافظات السويس ودمياط وبورسعيد و الجيزة والجمعيات المركزية.

  
وأوضح  عبد الموجود، أن وزيرة التضامن الإجتماعي، د.غادة والي أطمأنت على وصول الفوج الأول للحجيج بالمدينة المنورة  أمس، وقيام  لجان المطار بتسهيل الاجراءات وعمليات نقل الحجيج للفنادق،  وتمت عمليات التسكين بالفنادق مع التشديد على بذل  كل الجهود الممكنة وتسخير جميع الطاقات والإمكانات للتسهيل والتيسير على ضيوف الرحمن، ليتمكنوا من إتمام مناسكهم وأداء الشعائر المقدسة.

 
وأعلن عبد الموجود، عن بدء أعمال غرفة العمليات المركزية على ان تتلقى التقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج ومتابعة عمليات  التفويج والتسكين مضيفا انه تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء 9 عيادات بمقر اقامة الحجيج لتوفير كافة الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة وان مقر البعثة سيكون بفندق الايمان جراند بمكة المكرمة والإيمان رويال بالمدينة المنورة .

 وناشد  رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، الحجيج اتباع التعليمات الصادرة من الجانب السعودى والالتزام بمواعيد السفر والعودة المدونة على التذاكر والالتزام بالقواعد والضوابط الخاصة بالأوزان كما يقوم المشرفين باستقبال الحجاج بالمطارات وتسهيل اجراءاتهم حيث تم اختيار 270 مشرف بواقع مشرف لكل 45 حاجا منهم 10 مشرفات  وسيتم عقد ندوات دينية للحجيج خلال تواجدهم فى السعودية للتوعية بأداء مناسك الحج .


ومن المقرر أن تتوالى الأفواج للمدينة المنورة حتى 30 يوليو وسيتم سفر أولى الأفواج المتجهة لمكة المكرمة يوم 28 يوليو على أن ينتهى عمل الجسر الجوى لنقل 12 ألف حاج مع آخر رحلات التفويج في 4 من أغسطس القادم.